إعلان

إسلام بحيري: ابن تيمية زنديق كافر.. والجفري يرد: تعالى أعلمك لا تخف

05:33 ص السبت 18 أبريل 2015

إسلام بحيري الباحث الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال إسلام بحيري الباحث الإسلامي، الذي أثار جدلا كبيرا في الفترة الاخيرة، إنكتب التراث هى البيئة الحاضنة والمنشأة لداعش، ووصف ''ابن تيمية'' أنه ''زنديق كافر، كما قال تاج الدين السبكى، وأن فقهه ليس فقهًا أو منهجنا لكنه لعنة وبيئة حاضنة لداعش''.

جاء ذلك خلال المناظرة التي عقدها الإعلامي خيري رمضان على فضائية سي بي سي، مساء الجمعة بين إسلام بحيري والدكتور أسامة الأزهري - أستاذ بجامعة الأزهر، والداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري.

ورد الحبيب على الجفرى على بحيري قائلا: ''خلطك الشديد الذى ترتكبه هى لعنة ستصيبنا وستصيب الأجيال''، ''تعالى أعلمك.. إنت خايف خلينى أكمل.. إنت خايف أوضح للناس''

وأضاف الجفري أن داعش عند أهل السنة والجماعة فى كتب التراث بالإجماع باتفاق المذاهب الأربعة وجودها باطل، لأنها نصبت نفسها دولة وادعت خلافة، وكل ما فى المذاهب الأربعة يقول هذا فعل باطل، ومن هنا ليست دولة أو خلافة.

وتابع أن ابن تيمية عالم نادر متبحر نادر الوجود، لديه قدرة على استدعاء نصوص مبهرة فى غير المباحث المتعلقة بالقتال والخلاف التاريخى بين مجسمة الحنابلة وبقية أهل السنة والجماعة، والواقع المرير الذى تعيشه الأمة، موضحًا أن ابن تيمية كغيره لديه ثلاث مباحث مفيدة للغاية، لكنها كغيرها عليها بعض النقاط، ولا يوجد اغترار فى هذا الجانب إلا إذا امتنعنا عن توضيح تلك الأمور.

 

فيديو قد يعجبك: