إعلان

زيارة السيسي لطلاب الكلية الحربية.. رسالة أبوية لرفع الروح المعنوية

09:33 م الجمعة 17 أبريل 2015

زيارة السيسي لطلاب الكلية الحربية

تقرير - هند محمد:

رأى خبراء أمنيون وسياسيون، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكلية الحربية اليوم الجمعة، حملت العديد من الدلالات، مشرين إلى أهمية الزيارة لرفع الروح المعنوية لطلاب الكلية الحربية، عبر تقديم رسائل تحفيزية لهم.

واستشهد طالبين في استهداف لتجمع طلاب الكلية الحربية بمحافظة كفر الشيخ، واعتبر الخبراء إن زيارة السيسي تحمل رسالة للطلاب مفادها أن "التضحية في سبيل الوطن شرف".

وقال اللواء رفعت عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن زيارة الرئيسي السيسي لطلاب الكلية الحربية، ومشاركتهم التدريب صباح اليوم كانت مطلوبة وتحمل "رسالة أبوية" ليس فقط لجميع طلاب الكلية الحربية، لكنها رسالة جماعية موحدة للشارع المصري.

وأضاف عبد الحميد أن السبب الرئيسي لزيارة السيسي هو رفع معنويات الطلاب، عبر رسائل تحفيزية لبذل الجهد في الحرب تجاه الإرهاب الذي تواجهه البلاد، مؤكداً أنه "لن ينال الإرهاب منا مهما كانت قوته".

وأشاد بقوة طلاب الكليات الحربية وكليات الشرطة، قائلاً "طالب الحربية إما أن يقاتل أو يستشهد دفعاً عن بلاده، "وهذه عقيدة القوات المسلحة والشرطة"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن نرى من السيسي مفردات "علم الأخلاق"، تنم عن رئيس دولة يعش وسط الحدث وليس بمعزل عنه.
ويرى رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، "أنها زيارة لموقع هام تعرض أبناءه لجريمة شنعاء بدون مبرر، غير الانتقام من شباب صغير داخل الكلية الحربية"، مؤكداً على استمرار مصر في محاربة الإرهاب، في ظل توجيهات الرئيس، مشيرًا "الطلاب كانوا في أمس الحاجة لها".

وأشار السعيد إلى أن السيسي أدلى بتصريحات هامة خلال هذه الزيارة، بينها طمأنة الشعب على عدم مشاركة مصر بريًا في عاصفة الحزم.

ووصف اللواء نبيل فؤاد مساعد وزير الدفاع الأسبق، الزيارة بأنها "خرصت كل ألسنة من يتاجر بدماء القوات المسلحة"، مشيرًا إلى أن الحادث ليس إلا إهمالاً وعد الرئيس باتخاذ إجراءات سريعة فيه.

وأكد فؤاد على دور الزيارة في رفع الروح المعنوية لطلاب الكلية الحربية عقب الحادث ، مشيرًا إلى أن تأثير هذه الزيارة في نفوس الطلاب كبيرًا.

فيديو قد يعجبك: