إعلان

''قومي المرأة'' يُطالب بزيادة المقاعد المُخصصة للنساء في البرلمان

04:27 م الأربعاء 15 أبريل 2015

المجلس القومى للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أرسل المجلس القومى للمرأة خطاباً إلى كل من إبراهيم الهنيدي، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الإنتقالية، ومحفوظ صابر، وزير العدل، ورفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الإنتخابات.

ودعا قومي المرأة خلال الخطاب إلى زيادة المقاعد المخصصة للمرأة في البرلمان القادم أو الإحتفاظ بالأعداد والنسب المُخصصة للمرأة سواء بالقوائم الإنتخابية أو بالتعيين وفقاً لقانون الإنتخاب الجارى تعديله والذي يضمن وصول 70 إمرأة على الأقل للبرلمان القادم، مؤكدا أنه في كلتا الحالتين فإن تلك النسبة لاتزال أقل كثيراً من الدول العربية المجاورة.

وأوضحت مرفت تلاوي، رئيس المجلس، أن مقترحات المجلس تأتي نتاجاً لمشاركته في جلسات الحوار المجتمعي التي عقدها رئيس مجلس الوزراء مع الاحزاب والقوى السياسية بهدف الوقوف على مقترحاتهم فيما يخص التعديلات التي يتم إجراؤها حاليا على قانوني الانتخابات وتقسيم الدوائر دعماً للمسار الديمقراطي.

وأكدت تلاوي أن مطالب قومي المرأة تأتى تفسيراً لما جاء في المادة (11) من دستور 2014 وتقديراً للمشاركة الواسعة للمرأة في جميع الاستحقاقات السياسية التي شهدتها البلاد مؤخراً من ثورتي 25يناير و30يونيو، والإستفتاء على الدستور والإنتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك: