إعلان

التعليم تدرس سبل التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

04:36 م الأربعاء 01 أبريل 2015

محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، شيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتوماس كيريهان، مدير مكتب التعليم والتدريب بالوكالة، وهالة الصيرفي مدير برامج التعليم بالوكالة، و نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة.

جاء هذا اللقاء لمناقشة خطة عمل الوكالة في الفترة القادمة، وبحث اتفاقية العمل التي تم توقيعها في سبتمبر الماضي، ومناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالتعليم.

شدد الوزير، على دور الوكالة الأمريكية للتنمية في دعم منظومة العملية التعليمة في مصر، مشيرا إلى أن هناك المزيد من أوجه التعاون في الفترة القادمة..

ولفت الرافعي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن هناك تحديات في مدارس STEM ، من أهمها كيفية تدريب المعلمين على أحدث الوسائل الحديثة، مضيفا أنه بصدد تغيير نظام التقييم في هذه المدارس في الفترة القادمة ليتوائم مع متطلبات الابتكار والإبداع، وطالب الوكالة بعمل تقييم تشخيصي لتجربة STEM و تقييم لمخرجات هذه المدارس.

وعن مشروع القرائية، أشار الوزير إلى أنه سيتم عمل اختبارات شاملة للقرائية على مستوى الجمهورية عن طريق المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، مطالبا الوكالة بالتعاون في عمل وتصميم نماذج لهذه الاختبارات، مشيرا إلى أن أهم تحدي يواجه الوزارة في هذا الشأن هو عملية التمويل لتقييم البرامج العلاجية، وتدريب المعلمين والإداريين.

وأكد الرافعي، إن الوزارة في حاجة إلى دعم للتغذية المدرسية وعمل دراسة لتقييم تأثيرها على الطلاب، مشيرا إلى أن هناك تجربة ناجحة في محافظة البحر الأحمر من خلال التعاون مع بنك الطعام حيث تم إنشاء وحدة خاصة للتغذية تقوم بعمل وجبات مطهية للتلاميذ تقوم بعملها أمهات التلاميذ، مشيرا إلى أنه يتم دراسة تطبيق هذه الفكرة في المدارس الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان