إعلان

تعاون بين التربية والتعليم و"نهضة مصر" لدعم المكتبات المدرسية

03:48 م الأربعاء 01 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، محمد أحمد إبراهيم، رئيس مجموعة نهضة مصر للنشر، بحضور حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، وأحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة.

وافق الوزير، خلال اللقاء على العرض المقدم من المجموعة بتزويد مكتبات المدارس بـعدد 200.000 كتاب على سبيل الإهداء لوزارة التربية والتعليم، توزع على 200 مدرسة، على أن تتم مراجعة هذه الكتب من قبل مديري عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة للتأكد من عدم احتوائها على أي أفكار مغلوطة أو متطرفة.

ووفقاً لبيان صحفي اليوم الأربعاء، وافق الرافعي على دراسة مشروع تنمية مهارات المعلم الجديد الذي تقدمه المجموعة، والذي تلتزم بمقتضاه المجموعة  بتدريب 300 مدرب وميسر إلكتروني مركزي  (TOT)، وتدريب مباشر لـ3000 معلم جديد من جميع التخصصات وفي كل المراحل، موجهاً بأن يتم هذا التدريب بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث يتم اختيار المعلمين المقرر تدريبهم من خلالها.

يهدف المشروع إلى تنمية مهارات المعلم الجديد واتجاهاته وكفاياته المهنية، وإكسابه القدرة على دمج تكنولوجيا المعلومات في عمليتي التعليم والتعلم، وبناء كوادر من المدربين لتدريب المعلمين الجدد، على أن تتم متابعة وتقويم البرنامج التدريبي وقياس أثره.

فيديو قد يعجبك: