إعلان

عمومية المهندسين تقر تعديل قانون النقابة

06:59 م الجمعة 06 مارس 2015

المهندس طارق النبراوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أقرت الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين في اجتماعها اليوم الجمعة، تعديل بعض أحكام قانون النقابة، والتي من بينهم المادة 16 التي تقضي بأن ترسل النقابة لكل عضو من الأعضاء دعوة (رسالة قصيرة على الموبايل) قبل انعقاد الجمعية بـ30 يومًا، بالإضافة إلى التعديل المقترح على المادة 45 بند 5 و6، حيث تضمن البند المقترح تقرير حصيلة رسم قدرة جنيه على إنتاج كل طن أسمنت وكل طن من الحديد.

كما شملت التعديلات المقترحة، تلك الخاصة بقانون النقابة، وهي المادة 46 حيث يقترح أن يكون سداد دمغة النقابة إلزاميا على الأوراق والدفاتر، وعلى أصول عقود الأعمال الهندسية وأوامر التوريد الخاصة بها، وكذلك صورها التي تعتبر مستندا، بالإضافة إلى مقترح على المادة 48 بتقادم الحق في المطالبة برسم الدمغة المستحقة طبقا لأحكام تلك المادة لمضى 5 سنوات من يوم تقديم أو استعمال العقد أو الرسم أو الصورة أو المحرر الخاضع للرسم.

وفي كلمته أمام أعضاء الجمعية تعهد المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، بتحقيق حلم النقابة في إنشاء مستشفى للمهندسين، قائلاً: "المشروع ضمن أولوياتنا الأساسية، وجادون في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهائه" .

وأضاف نقيب المهندسين، أنه تم إعداد نظام العلاج بما يتوافق مع كافة شرائح المهندسين، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة حلم النقابة في إنشاء مستشفى للمهندسين، والذي تعثر بعض الشيئ، قائلاً: "المشروع ضمن أولوياتنا الأساسية، وجادون في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهائه" .

وأوضح النبراوي، أنه كانت هناك مشروعات خاصة بالإسكان متوقفة، فضلاً عن سحب مجموعة من الأراضي كانت مخصصة للنقابة في السابق، قائلاً: "استطعنا استعادة أراضٍ من الدولة"، لافتًا إلى أنه تم سداد 15 مليون جنيه، وجار إنشاء مدينة المهندسين في برج العرب والمشروع سيكون درة للنقابة.

وأضاف نقيب المهندسين، أن العمل جار في مشروع إسكان الشباب الاجتماعي بعد النجاح في استعادة الأرض التي سحبت من النقابة، لافتًا إلى انه على وشك الاتفاق مع الإسكان لتخصيص أراضٍ جديدة في مناطق الصعيد بالاتفاق مع الإسكان.

وأشار النبراوي إلى أنه تم استعادة أرض النقابة المخصصة نادى للمهندسين بالقاهرة الجديدة وسداد 16 مليون جنيه، سيكون هناك نادى جديد، وجارى التعاقد على مساحة 7 أفدنة بالغربية لتخصيص نادي للمهندسين هناك بقيمة 17 مليون جنيه.

وقال نقيب المهندسين، إنه تم رفع دعوى قضائية ضد محافظة القاهرة، لرفضها إعادة الأرض الخاصة بالنقابة في القطامية، قائلا: "هذه الأرض أساسية لنا في القاهرة"، لافتا إلى أن النقابة استطاعت تنفيذ خطة طموحة بجهد تطوعي، حيث إنه لأول مرة نقلت خبرة التدريب لأبناء النقابة في المحافظات البعيدة بشمال سيناء والصعيد وغيرها من المحافظات النائية .

وكشف النبراوي عن تحسين الخدمات المقدمة للمهندس، بزيادة في المعاش 100 جنيه، متعهدًا بوصوله إلى 1000 جنيه، قائلاً: "إذا لم ننجح في هذا ستكون استقالتنا أمامكم جميعًا" .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: