إعلان

بالصور- هذا ما تبقي من أتوبيس الأطفال بالشروق

06:33 م الجمعة 06 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تصوير- علاء القصاص ونادر نبيل:

"سندوتش، زبادي، عصير وأحذية" هذا ما تبقي من أتوبيس تابع لمدرسة المدينة للغات، الذي كان يقل العشرات من الأطفال بمدخل مدينة الشروق، واصطدام بقطار أمام أحدي المزلقانات، ما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص ووقوع 24 حالة إصابة.

وأكد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، أن تصادم أتوبيس أطفال الشروق جاء بسبب اقتحام الأتوبيس لشريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور.

وقال حامد، في تصريح له اليوم، إن قطار الركاب رقم 311 المتوجه من السويس فى اتجاه القاهرة اصطدم بأتوبيس أثناء عبور شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور.

وأوضح أن ٣ أتوبيسات تتبع مدارس المدينة بطنطا كانت فى رحلة ملاهى، وأن اثنين عبرا شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور وليس مزلقانا ، فيما اصطدم الأتوبيس الثالث بالقطار الذى كان قادما، مشيرا إلى أنه لم تحدث له أى أضرار وواصل رحلته دون أى توقف، وأن سائقه هو من أبلغ بأن أتوبيس أطفال اصطدم به.

ومن جانبه، تفقد المهندس هاني ضاحي وزير النقل موقع حادث اصطدام قطار بأتوبيس أطفال بقطار بمدينة الشروق، وقال الوزير إنه يوجد مزلقان بعد مكان الحادث بنحو ٤٠٠ متر فقط وكان يمكن العبور منه، كما يوجد مزلقان قبل مكان الحادث بنحو كيلو ونصف.

وانتقل الوزير بعد ذلك إلى المركز الطبي العالمي حيث اطمأن على المصابين، مؤكدا أنهم سينالون أقصى رعاية طبية ممكنة.

وقرر الوزير، تشكيل لجنة متخصصة من قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر من الادارات الفنية والهندسية والقانونية لمعاينة موقع حادث التصادم بين قطار وأوتوبيس تابع لأحدى المدارس بمدينة الشروق.

وقالت بيان للهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الوزير كلف اللجنة بالوقوف على اسباب الحادث ومسبباته وتحديد اختصاصات الهيئة فى هذ الشأن .

ووجه المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد اللجنة على أن تنتهى من اعمالها خلال 12 ساعة.

فيما حصل ''مصراوي '' علي أسماء المتوفين الــ7 في حادث تصادم قطار بإتوبيس أطفال بمدخل مدينة الشروق وهم كلا من ''محمد فؤاد السلاوي، 44 سنة، وأحمد مصطفي شعيب 7 سنوات،رامي عدلي 29 سنة السائق، ومصطفي محمد الباز9 سنوات، وسيدة تدعى رشا بيومي، وطفليها وجميعهم من محافظة الغربية.

 

فيديو قد يعجبك: