إعلان

الوفد السياحي يستكمل مشاركته في فعاليات بورصة برلين الدولية ITB

04:00 ص الجمعة 06 مارس 2015

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

يستكمل الوفد السياحى الرسمى مشاركته فى فعاليات بورصة برلين دون تأثر بالتغيير الوزاري، حيث عقد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لقاء بممثلي منظم الرحلات FTI وطالب ممثلو الشركة بالعمل على رفع حظر السفر عن طابا مشيرين إلى أن الشركة كانت تقوم بتسيير 5 رحلات أسبوعيا إلى طالب مؤكدين على أنه يوجد بالفعل طلب كبير على طابا كفيل بإعادة نفس التدفق السياحى إليها السابق.

كما توجه رئيس الهيئة إلى مقر منظم الرحلات TUI والذى يعتبر من أكبر منظمى الرحلات على مستوى العالم حيث أوضح ممثلو TUI أنه فى حال تحقيق تعاون أكبر فى مجال الحملات المشتركة سوف تقوم TUI بتسيير رحلات مباشرة من ألمانيا إلى الأقصر ومنها إلى الغردقة،ومن جانبه اقترح رئيس الهيئة استئناف Tui لرحلاتها المباشرة من ألمانيا إلى شرم الشيخ وخاصة بعد رفع الحظر عن الطريق البرى شرم- دهب نويبع.

كما أجرى سامى محمود لقاء مع قناة TV Berlin حيث تحدث عن الجديد الذى يقدمه الجناح المصرى للجمهور المشارك فى بورصة برلين لجذبه للمقصد السياحى المصرى والتى من بينها العروض الفلكلورية وتنظيم مسابقات للجمهور وتقديم جوائز إلى جانب التصوير بأشكال فرعونية، وغيرها كما أن هناك أيضا جناح خاص بالغوص والذى تتيح فرصة التدريب على الغوص فى البحر الأحمر للراغبين فى ذلك.

كما تحدث رئيس الهيئة عن الرحلات النيلية الطويلة والتى سيبلغ عددها 15 رحلة حتى نهاية 2015 وسيبدأ انطلاقها من أسوان إلى القاهرة يوم 10 مارس الجارى.

هذا وقد شارك السفير محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا- نيابة عن وزير السياحة- فى جلسة "قمة الوزراء" التى تٌعقد ضمن فعاليات البورصة حيث جرت مناقشة حوارية ضمت وزراء سياحة كل من ألمانيا – البرازيل- جنوب أفريقيا- البحرين- كوستاريكا- حيث أكد المجتمعون على أهمية السياحة فى تحقيق عملية التنمية.

كما تطرق الحوار إلى أثر السياحة الرياضية فى تطوير البنية التحتية فى الدول التى شهدت أحداث رياضية كبرى مثل استضافة جنوب أفريقيا لكأس العالم واستضافة ألمانيا والبرازيل لأحداث مماثلة.

وأكد السفير المصرى على اهتمام مصر باستكمال بنيتها التحتية الرياضية باعتبارها واحدة من المقاصد السياحية الهامة مؤكدا على أنها مؤهلة تماما لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى بما تتطلبه من استعداد وتجهيزات سواء الممثلة فى الاستادات الرياضية أو مدارس التأهيل وإعداد الكوادر إلى جانب تنوع هذه البنية وانتشارها فى مختلف المحافظات إلى جانب توافر الطرق وبنية الاتصالات الكفيلة بإنجاح هذه الأحداث.

 

فيديو قد يعجبك: