إعلان

ممثل للأمم المتحدة: مصر تلعب دورا محوريا لتحقيق تطلعات المرأة

07:16 م الخميس 05 مارس 2015

هيئة الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال زياد الشيخ، المدير الاقليمى لهيئة الأمم المتحدة فى مصر، إن مصر تلعب دور محوريا سوف تُبنى عليه الخطوات الهامة لكي يتم تحقيق آمال وتطلعات المرأة، مضيفا أنه دون الإرادة السياسية القومية والتزام الحكومة بتلك الخطوات لن تُجدى نفعاً.

جاء ذلك خلال كلمته بالاحتفال الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ومرور 20 عاما على منهاج عمل بكين 1995، اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه خلال لجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة لهذا العام ستجتمع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني حول العالم لمناقشة ما تم انجازه في عمل منهاج بكين +20.

وأكد الشيخ ضرورة العمل لإنهاء العنف ضد المرأة وضمان فرصة جيدة للمرأة من أجل الإسهام في الأنشطة الاقتصادية ونمو الاقتصاد في مصر، معرباً عن بالغ تقديره توحيد الجهود في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، مضيفاً اننا نتطلع في اجتماع اليوم إلى مناقشة النماذج الأساسية لحقوق المرأة لترجمتها لأعمال ملموسة.

ومن جانبها، أعربت انيتا نيرودي، المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة في مصر، عن تهنئتها لمصر من أجل عضويتها في لجنة المرأة هذا العام، مؤكدة أنه بهذا سيتم تحقيق تقدم للمرأة على المستوى الاقليمي.

كما هنأت الحكومة المصرية  والمجلس القومي للمرأة لاسهاماته في قضية العنف ضد المرأة وإعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المراة وتجريم التحرش الجنسي، حيث أنها خطوات غاية فى الأهمية، بحسب قولها، معربة عن تطلعها للاستمرار في التعاون للمضي قدما لتحقيق حقوق المرأة في مصر وفي المنطقة.

فيديو قد يعجبك: