إعلان

بالصور- احياء ذكري الأربعين لشيماء الصباغ بـ''الورود'' في طلعت حرب

06:27 م الخميس 05 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- فريد قطب وعلياء عزت:

تحل اليوم الخميس، ذكرى الأربعين، على مقتل شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي الاشتراكي، التي لقت مصرعها إثر إصابتها بطلقات خرطوش، أثناء مسيرة سلمية بالورود، نظمها التحالف في الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وهاجمتها قوات الامن.

ومع مجيء اليوم الاربعين على مقتل الصباغ، نظم التحالف الشعبي الاشتراكي، وقفة سلمية ، بنفس المكان الذي لقت فيه شيماء الصباغ مصرعها، بميدان طلعت حرب، حاملين الورود على روحها، كما حملتها على ارواح شهداء 25 يناير، ورافعين لافتات تحمل مطالب وصور شهداء آخرين لقوا مصرعهم في أحداث مشابهة.

حمل اعضاء الحالف الشعبي الاشتراكي لافتات تحمل مطالبهم تحت عنوان ''البديل الثوري''، والتي تمثلت في '' حكومة ثورة- مصادرة الاموال المنهوبة – إلغاء الخصخصة''.

كما حمل المشاركون في الوقفة صوراً للشهيد عماد عفت شهيد أحداث محمد محمود، محمد صلاح جيكا شهيد احداث مجلس الوزراء، الصحفي الحسيني أبو ضيف الذي قتل بأحداث الاتحادية، وكذلك شيماء الصباغ.

كما علق المشاركون صور شيماء الصباغ لحظة سقوطها أرضاً بمجرد إصابتها بطلقة الخرطوش، وأحاطوها بالورود.

يذكر ان حالة من الاستياء اجتاحت الشارع المصري، عقب مقتل شيماء الصباغ، بمسيرة التحالف الشعبي الاشتراكي، في 24 يناير الماضي، في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، والتي قامت قوات الأمن بفضها، على الرغم ان المسيرة لم يكن بها أية أسلحة سوى مجموعة ورود أرادوا وضعها بميدان التحرير على أرواح شهداء الثورة.

فيديو قد يعجبك: