إعلان

وزير التربية والتعليم الجديد: لا سياسة داخل المدارس

06:07 م الخميس 05 مارس 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الجديد إنه سيكون هناك جهاز للتفتيش والرقابة سيتم استحداثه بالمدارس لمتابعة أي تجاوزات بالمدارس.

وأشار الرافعي - في أول تصريح له عقب حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي - إلى أنه سيكون هناك صيانة دورية للمدارس ومتابعة كل مدرسة وكثافتها الطلابية.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا "لن نقبل بأي توجه سياسي داخل المدارس وإحالة أي مدرس يثبت تورطه أو تحريضه لأعمال إرهابية للإجراءات القانونية، ومهمتنا الأولى هي المواطن والطلاب وكل حاجة ستكون في مصلحة المواطن".

من جانبه قال الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، فى أول تصريح له عقب أدائه اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعليم الفني رؤية جديدة، وأنه سيكون هناك تكاتف من أجل دعم هذا القطاع وهو التعليم الفني.

دعا وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محب محمود كامل الرافعي، اليوم الخميس، الجميع إلى العمل معه بروح الفريق الواحد من أجل مستقبل طلاب مصر الذين هم مستقبل الوطن.

وأكد الوزير الجديد - في تصريحات صحفية - أنه سيبذل قصارى جهده لتحسين جودة العملية التعليمية، مضيفًا أن التعليم هو أمن مصر القومي.

وكان الرافعي رئيسًا للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، وعمل أستاذًا بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي في معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، ومديرًا لمركز تعليم الكبار بالجامعة.

وتخرج الرافعي عام 1981 بعد حصوله على بكالوريوس تربية تخصص فيزياء وكيمياء من جامعة الزقازيق وحصل على دبلوم خاص في التربية من جامعة عين شمس 1983 وماجيستير في علوم البيئة تخصص تربية بيئية بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: