إعلان

مشروع مصري أسباني للحماية والمراقبة داخل 4 معابد فرعونية غرب الأقصر

11:13 ص الخميس 05 مارس 2015

احدي معابد الاقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- ( د ب أ):

وافق وزير الآثار المصري الدكتور ممدوح الدماطي على اقامة أربعة مشاريع جديدة لإضاءة وحماية أربعة مزارات فرعونية غرب مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر .

ويأتي ذلك في اطار خطة تستهدف حماية معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة باستخدام أحدث النظم التكنولوجية في العالم ، وتركيب شبكة مراقبة عبر مجموعة من الكاميرات التي سيجرى ربطها بغرفة تحكم ، وذلك على غرار المشروع الذى جرى تنفيذه بمعبد الأقصر الفرعوني .

ومن المنتظر أن يقوم رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب ووزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي بافتتاح المشروع بعد المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ ، والذى تضمن تركيب 22 كاميرا لحمايته ومراقبة المنطقة المحيطة به على مدار 24 ساعة .

وقال الأثرى سلطان عيد المدير العام لمنطقة اثار الأقصر ومصر العليا إن مشروع اضاءة وحماية ومراقبة معبد الأقصر ، والذى سيجرى تنفيذ اربعة مشاريع مماثلة له في كل من معابد حتشبسوت وهابو والرامسيوم بجانب مقابر منطقة وادى الملوك ، يعد مشروعا غير مسبوق ، وهو أحد أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الاثار لأنه يحقق الحماية الكاملة للمعبد باستخدام تكنولوجيا حديثة تساعد على معالجة وتفادى أية أخطاء بشرية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان