إعلان

يوسف زيدان: تنقية التراث تفكرني بتنقية الأرز

01:46 ص الخميس 05 مارس 2015

الدكتور يوسف زيدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال الدكتور يوسف زيدان، أن اعتماد هذه الأمة على التليفزيون والإنترنت، سوف يؤدي إلى نتائج سيئة بالإضافة انها هتكرس الجهل في المجتمعات، ويجب علينا ان ننظر في تراثنا ونفهمه لان من كتاب هذا التراث علماء كان يريدون رفعة المجتمع، وليس حٌكام يكتبون حسب أهواءهم.

وأضاف زيدان، خلال ندوته التي أقيمت الأربعاء بساقية الصاوي ان ما يقال عن تنقية التراث، يفكره بتنقية الأرز- علي حد وصف زيدان .

وأكد زيدان، أن الإمام البخاري لا يستحق ان يأتي أحد من بعده ويصفه بالجاهل فالإمام البخاري جاء لكي يحل مشكلة حدثت في وقته فهو اعتماد على السند فكان يتتبع السند وليس المتن، وهذا علم وهذا علم أخر.

وأوضح، أن جملة واحدة من تيمية بناء عليها كتاب ''اللاهوت العربي''، وأن الديانات الثلاثة هي دين واحد، وهو أول من قدم نقد صريح لأرسطو مشيرا إلى ان من التخلف ان يقال قد افتي الشافعي في المسألة كذا لأنه كان ينتصر للواقع، وليس للنص.

يذكر أن زيدان، له ما يقرب من 60 كتابًا، ما بين الروائي والبحثي، كما حصد عددًا من الجوائز منها، جائزة أنوبي الدولية عن روايته ''عزازيل''، كأفضل رواية عالمية مترجمة إلى الإنجليزية، والجائزة العالمية للرواية العربية العام 2009.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: