إعلان

مصر تفوز بعضوية محكمة عدل دول ''الكوميسا''

01:17 ص الخميس 05 مارس 2015

السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت

الخرطوم- أ ش أ:

فازت مصر بعضوية محكمة عدل دول ''الكوميسا''، في الانتخابات التي جرت الأربعاءبالعاصمة السودانية (الخرطوم) بمشاركة 15 دولة من مجموع الدول الأعضاء بالمنظمة الأفريقية، حيث تصدر المستشار المصري وائل ممدوح راضي، قائمة الفائزين بعضوية الدرجة العليا لمحكمة عدل الكوميسا، والتي ضمت إلى جانب مصر، دول السودان-الدولة المضيفة- وموريشيوس، وزامبيا، ومالاوي.

وأشاد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت-في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم -بفوز المستشار وائل ممدوح راضي، بعضوية الدرجة العليا لمحكمة عدل الكوميسا، مشيرا إلى ان هذا الفوز يأتي تعزيزا للتوجه الاستراتيجي المصري في هذا التجمع الإقليمي الهام.

وأوضح السفير شلتوت، أن السفارة المصرية بالخرطوم شاركت في الاجتماع الـ18 لوزراء العدل في منظمة الكوميسا، والنواب العامين في السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي، الذي افتتح جلساته اليوم نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، مشيرا إلى أن السفارة أجرت العديد من الاتصالات وبذلت جهودا حثيثة مع أشقائها الأفارقة والتي أسفرت عن فوز المرشح المصري بهذا المنصب الرفيع.

وقال السفير المصري بالخرطوم، إن الرئيس السوداني عمر البشير سيفتتح الخميس، مقر محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم بحضور عدد من كبار المسئولين، والوفود المشاركة في الاجتماعات من دول الكوميسا، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بالسودان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: