إعلان

وزير السياحة يؤكد المقاصد السياحية المصرية آمنة ونعمل على ضمان أمن وسلامة السائح

10:12 م الأربعاء 04 مارس 2015

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

على هامش فعاليات بورصة برلين، عقد هشام زعزوع، وزير السياحة مؤتمرا صحفيا موسعا أكد فيه على أن مصر تفتح ذراعيها لكافة السائحين من مختلف دول العالم، وأنها تمتلك من المقومات السياحية ما يضمن للسائح تجربة سياحية فريدة.

وأشار زعزوع، إلى أن مصر التي تم اختيارها هذا العام كشريك رسمي في بورصة برلين للسياحة الثقافية، وسياحة المؤتمرات- تمتلك مقومات كثيرة لهذين النمطين إضافة إلى الأنماط الأخرى كالسياحة الشاطئية وسياحة السفاري والسياحة الاستشفائية .

وقد استهل زعزوع، الاجتماع بالتأكيد على أن المقصد السياحي المصري له طبيعة خاصة تعكسها قدرته على مواجهة التحديات والتغلب عليها بسرعة، مشيرا إلى الأرقام التي حققتها السياحة المصرية في عام 2014، والتي انتهت بزيادة قدرها 4,3% عن عام 2013.

وتابع الوزير، أن السياحة الثقافية، تٌعتبر عماد أساسي للسياحة المصرية، تمنح السائح تجربة فريدة فهي لا تقتصر على مشاهدة الآثار والمعابد والتماثيل، والتي تعكس بلا شك الحضارة المصرية الفرعونية العريقة، ولكنها تمتد لتشمل التعرف على الثقافة المصرية الحديثة من خلال الاندماج في مظاهر الحياة اليومية للمواطن المصري.

كما تحدث وزير السياحة، عن نمط السياحة النيلية في مصر، والذى يٌعد نمطا فريدا مشيرا إلى أن هناك أنماط جديدة مثل سياحة القطار حيث يستمتع السائح بعدد من المدن الخلابة مثل بنى سويف والمنيا وأسيوط.

كما أشار الوزير إلى أن الساحل الشمالي بمصر يعتبر مقصدا سياحيا رائعا لما فيه من مقومات طبيعية قادرة على المنافسة مع المقاصد الأخرى على البحر المتوسط.

وتطرق الوزير، للحديث عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة، ممثلة في وحدة السياحة الخضراء بالوزارة- لتحقيق مبادرة تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء وتنمية السياحة الخضراء حيث أكد أن الجهود متواصلة في هذا الشأن وأن الحكومة قد خصصت ميزانية جيدة لتحقيق هذا الهدف مشيرا إلى شهادة "فنادق النجمة الخضراء التي تمنحها غرفة الفنادق للفنادق التي يتم تقييمها كفنادق خضراء بعد استيفاء عدد من الشروط مؤكدا على أن عدد الفنادق الخضراء في تزايد.

وتابع زعزوع، سياحة المؤتمرات في مصر حيث أوضح أن مصر لديها القدرة على استضافة وتنظيم الأحداث الدولية الهامة مدللا على النجاح الباهر الذى حققه مؤتمر اتحاد تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية الذى عٌقد بالأقصر خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر 2014 والذى شارك فيه عدد بلغ أكثر من 800 مشارك.

ومن جانبه اشار محمد جمال، المستشار الإعلام، إلى أهمية الشراكة مع الإعلام لدوره الأساسي، والهام الذى يلعبه مؤكدا على أن مصر تحرص على دعم وتأكيد تعاونها مع  كافة الشركاء سواء على المستوى المهني مع منظمي الرحلات أو مع الإعلام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: