إعلان

مصر تحث الدول المانحة لمؤتمر إعادة إعمار غزة على الوفاء بالتزاماتها

07:40 م الأربعاء 04 مارس 2015

وزارة الخارجية

كتب – سامي مجدي:

تواصلت مصر مع الدول المانحة في مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة في أكتوبر الماضي لحثها على الوفاء بالتزاماتها التي سبق وتعهدت بها خلال المؤتمر الذي جاء في أعقاب الحرب الإسرائيلية على القطاع الصيف الماضي.

وقالت وزارة الخارجية إن عدد من سفارات مصر في الخارج عممت المشترك لكل من وزير الخارجية المصري ونظيره النرويجي، والموجه لعدد من الدول المانحة لمؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة.

وأضافت في بيان أن التحركات الدبلوماسية شملت قيام السفير المصري لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل ونظيره النرويجي بعقد لقاء مع مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما أجرت السفارة المصرية في لندن لقاءً مماثلا مع رئيس الفريق المعني بقطاع غزة في إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية.

أكدت تلك الاتصالات على الأبعاد المختلفة للأزمة الإنسانية التي يعاني منها عشرات الآلاف من الفلسطينيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير.

كما تناولت الآثار السلبية الكبيرة لعدم قيام العديد من الدول بالوفاء بتعهداتها التي التزمت بتقديمها في مؤتمر القاهرة في أكتوبر الماضي على عمل وكالات الأمم المتحدة في القطاع وعدم قدرتها على الاضطلاع بدورها الحيوي في تخفيف معاناة الفلسطينيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: