إعلان

محلب يفتتح مؤتمر الجامعة والصناعة وعدد من المباني الجديدة بجامعة المنصورة

03:34 م الأربعاء 04 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامز محمود:

يشارك المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ويرافقه عدد من الوزراء بافتتاح المباني الجديدة بجامعة المنصورة السبت المقبل.

ويضم مبنى كلية طب الأسنان والمبنى الجديد بكلية التجارة وكلية طب الأسنان الجديد علي مساحة '3500'م2بتكلفة 18 مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة ويتكون المبني من جزئين مبني لتعليم أساسيات طب الأسنان - مبني إكلينيكي العملي ويشار إلي أن الكلية مجهزة بأحدث المعامل والوسائل التعليمية المتطورة.

كما تم إنشاء المبني التعليمي بكلية الحقوق علي مساحة '160' م2 بتكلفة 21 مليون جنيه ويتكون من 4 طوابق، ومدرجين سعة المـــدرج 500 طالب ومجهز بأحدث الوسائل التعليمية بالإضافة إلى المبني التعليمي لكلية التجارة بعد إحلاله وتجديده علي مساحة 1066م2 بتكلفة 40 مليون جنيه ويتكون من 3 بلوكات كل بلوك 4طوابق بسعة 8 مدرجات وقاعة مؤتمرات و'24' قاعة تدريب صغيرة.

من ناحية أخرى أعلنت جامعة المنصورة عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية المؤتمر القومي الأول للتعاون بين الجامعة والصناعة لدعم الاقتصاد الوطني والذي تنظمه جامعة المنصورة في الفترة من 7 - 9 مارس 2015.

ويعقد المؤتمر بريادة الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، وتنظيم الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر المؤتمر الدكتور محمد ممدوح .

ويهدف المؤتمر إلى تعظيم الاستفادة المستقبلية من تكنولوجيا إنتاج البحوث والأفكار والتجارب والاختراعات وإيجاد فرص لتطبيقها في المنظمات المعنية فى مجالات الصناعة والتجارة وسوف يتم رفع توصيات المؤتمر للمؤتمر الاقتصادي الدولي بشرم الشيخ فيما يعبر عن أراء الجامعات المصرية نحو مصر المستقبل .

يضم المؤتمر أكثر من 50 محاضرة وتدريب وورشة عمل تهدف إلى ربط مخرجات الجامعة بالصناعة وذلك برعاية ودعم مؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمي، ومراكز التميز بالإنتاج الحربي ونقابة المهندسين وشركة ميكروسوفت والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمية DAAD ومفوضية الاتحاد الأوروبي ومركز ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي ومؤسسة طلال أبو غزالة وهيئات صناعية وتجارية، والصندوق الاجتماعي للتنمية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا فضلاً عن المحاضرات التي يقوم بها العلماء والأستاذة والخبراء المتخصصين فى مجالات مختلفة تربط البحث العلمي بالصناعة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: