إعلان

حقوقي: تصريحات "العربي" عن الكاثوليك والبروتستانت "عنصرية وتزدري المسيحية"

01:18 م الثلاثاء 31 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

انتقد نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، التصريحات التي جاءت على لسان نبيل العربي، رئيس جامعة الدول العربية، في معرض حديثه عن السنة والشيعة، إذ وصف المسيحيين من الكاثوليك والبروتستانت بأن لديهم كتب وأوضاع مختلفة، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب القمة العربية في شرم الشيخ.

ووصف جبرائيل، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، تصريحات العربي بأنها عنصرية تزدري الديانة المسيحية وما كان من رجل بهذه القامة الكبيرة أن تصدر منه هذه التصريحات، بحسب قوله، مشيرا إلى أن العربي في معرض حديثه عن الخلافات بين السنة والشيعة قال "احنا مش كاثوليك وبروتستانت عندنا كتب مختلفة وأوضاع مختلفة".

وأضاف أن الطوائف المسيحية جميعها تؤمن بكتاب واحد وهو "الكتاب المقدس" ولا اختلاف عليه وليس عندهم كما زعم العربي كتبا مختلفة وأوضاعا مختلفة إنما ترجع الاختلافات إلى تقويمات غربية وشرقية ليس إلا.

وطالب جبرائيل العربي بأن يتقدم باعتذار رسمي لجموع المسيحيين عما بدر منه من تصريحات مستفزة وعنصرية في وقت يطالب فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحد العرب والمصريين جميعا من أجل هدف واحد ومشترك، خاصة وأن الدول العربية غنية بتعدد الأديان واتباعها لكن في ظل ما يؤمنون به جميعا من قومية واحدة ووحدة هدف ومصير، حسبما صرح.

فيديو قد يعجبك: