إعلان

اميتاب بتشان: شرف لي أن احتفل اليوم مع المصريين تحت سفح الهرم

12:49 م الثلاثاء 31 مارس 2015

أميتاب بتشان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أبدي النجم الهندي العالمي أميتاب بتشان، سعادته الكبيرة بزيارة مصر مُجدداً، مضيفا أن هذه هي زيارته الرابعة لمصر، وفي كل مرة يجد حب الجمهور المصري له في تزايد وهو لا يجد تفسيرا لسر الحب المتبادل بينه وبين الشعب المصري.

وأوضح أميتاب بتشان، خلال المؤتمر الصحفي لانطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل، اليوم الثلاثاء، أنه أدرك صحة العبارة التي تؤكد على أن من ''يشرب من مياه النيل يعود إليها'' وهو ما حدث معه وهو سعيد بذلك، حيث أن مصر تشارك الهند بحضارة تاريخية.

وأشار الى أنه بعد أن زار مصر في المرة الأولي وأنبهر بها، احتفل اليوم في الأهرامات وسط الكثير من المصريين، مؤكداً أنه كان يتمنى أن يعيش تجربة الرحلة الطويلة عبر نهر النيل والاستماع بتاريخ هذا النهر العظيم.

وأردف أن ما يربط الهند ومصر ليس مجرد علاقات سياسية وطيدة منذ فترة حكم نهرو وعبد الناصر، وإنما كلا البلدين بهما ثقافة وتاريخ وحضارة وهذا هو سر التقارب الحقيقي بين الشعبين، مؤكدا أن مهرجان ''الهند على ضفاف النيل''، خطوة متتابعة في هذا الطريق.

وأشار إلي أن السينما الهندية لها تاريخ كبير وهام في صناعة السينما العالمية، وهي تتميز عن السينما الأمريكية بعمق التناول والاهتمام بالثقافات المحلية وهو سر تفوقها عالميا ولا يفضل أن تقارن مدينة بوليوم بهليود.

ووجه أميتاب بتشان امتنانه للجمهور المصري الذي يحب السينما الهندية، مشيرا الى أن هذا الشغف من الجمهور الذواق للسينما يعطي دافعاً جيداً للفنانين في الهند على مزيد من العمل.

وفي ختام الكلمة تم اهداء أميتاب بتشان صورة كاريكاتير له، وهذا الأمر حظي بإعجاب جموع الحاضرين.

فيديو قد يعجبك: