إعلان

وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الإثيوبي سبل دعم مجالات التعاون المشترك

11:05 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ)

التقى الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة الجديدة، اليوم مع وزير المياه والكهرباء الإثيوبى ألمايهو تجنو، لبحث مجالات التعاون المشترك وذلك ‎‫على هامش مشاركة الوفد المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في قمة الكوميسا بإثيوبيا .

وقال محمد شاكر، فى تصريح له ، إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة خلال اللقاء، منها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وما تقوم به مصر حاليا فى هذا الإطار، وتم شرح الخطوات التى قامت بها وزارة الكهرباء المصرية للتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، كما تم خلال اللقاء مناقشة ما قامت به الحكومة المصرية من جهود لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء، والدعم، حيث أبدى الوزير الإثيوبى اهتماما بهذا الملف، وسيتم إرسال الدراسات التى قامت بها وزارة الكهرباء المصرية له.

وأضاف الدكتور شاكر أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تبادل الخبرات فى مجالات الكهرباء المختلفة، خاصة أن مصر لديها خبراء كثيرون فى هذا القطاع، كما أبدى الوزير الإثيوبى سعادته بالمنح التدريبية التى وفرتها وزارة الكهرباء للكوادر الفنية بوزارته، وعرضنا التوسع فى هذه المنح التدريبية.

وأشار إلى أنه كان للاتفاقية التى تم توقيعها مؤخرا بين مصر وإثيوبيا، ووقعها عن الجانب المصرى الرئيس عبدالفتاح السيسى أثر إيجابى لدى الوزير الإثيوبى، موضحا أنه تم خلال اللقاء الحديث عن خط الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، الذى يتم من خلاله تبادل ٣ آلاف ميجا بين البلدين، وهناك أمل أن تكون هناك شبكة ربط كهربائى متكاملة تربط بين دول إفريقيا والعالم العربى.

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه وجه الدعوة لنظيره الإثيوبى فى نهاية اللقاء، لزيارة مصر، خاصة أن الوزير الإثيوبى تربطه علاقات جيدة بشخصيات مصرية عديدة.

ومن جانبه، طلب وزير المياه والكهرباء الإثيوبى تشجيع الشركات المصرية العاملة فى قطاع الكهرباء بوجه عام، على العمل والاستثمار فى اثيوبيا، ووعد الوزير المصرى ببحث ذلك مع الشركات المتخصصة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: