إعلان

وزير السياحة وأميتاب باتشان يطلقان إشارة البدء لمهرجان ''الهند على ضفاف النيل''

09:24 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

أميتاب باتشان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

يعقد وزير السياحة خالد رامى ونجم السينما الهندية أميتاب باتشان، مؤتمرا صحفياً اليوم الثلاثاء، لإطلاق إشارة البدء لمهرجان الهند على ضفاف النيل في نسخته الثالثة والذى يقام تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة والذى تنطلق فعالياته هذا العام من 31 مارس حتى 17 إبريل- بإقامة مجموعة متنوعة من الفاعليات التى تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، وذلك بحضور نافديب سورى السفير الهندي بالقاهرة.

وأوضح رامي فى تصريحات له، أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان في مهرجان الهند على ضفاف النيل، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج، ويسهم بشكل فاعل فى تحسين الصورة الذهنية، لافتا إلى أن تواجد الفنان فى منطقة الاهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية

أضاف رامى إلى أهمية صناعة السينما فى التواصل الحضاري بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.

يستعرض وزير السياحة خلال المؤتمر العمق التراثي المشترك بين مصر والهند والأنماط السياحية الواعدة للمقصد السياحة المصري، كسياحة رحلة العائلة المقدسة وسياحة حفلات الزفاف ، كما يتطرق المؤتمر لفتح أفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند من خلال الدعوة لتحديث وتفعيل مذكرات تفاهم فى مجالات السياحة والطيران.

وعبر نجم بوليود الكبير أميتاب باتشان فى مقطع فيديو له تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقوع يوتيوب، عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة فى افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي '' الهند على ضفاف النيل ''.

وأضاف الفنان الهندى ''أن مصر هي إحدى الدول التى لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولاً مأثوراً في مصر وهو إن شربت من ماء الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجدداً''، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التي دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة.

وتابع أنه سعيد لكونه ضيف شرف المهرجان مؤكدا أن ما لفت نظره هو تنوع المهرجان حيث يضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والفنون البصرية والأفلام.

من جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، إلى أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع، تلقى مزيدا من الضوء على المقصد السياحي بما يكون له أثره الترويجي الذى يصب فى صالح السياحة .

يذكر أن مصر استقبلت 60459 سائح خلال عام 2014 ، وقد بلغت الزيادة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندي خلال شهري يناير وفبراير 2015 نحو 19,6% مقارنة بنفس الفترة من العام 2014 .

فيديو قد يعجبك: