إعلان

محلب: مصر عادت لدورها الطبيعى فى افريقيا

06:48 م الإثنين 30 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس سيشل، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء، ومساعد وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا، وذلك خلال ترأسه للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

فى بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن مصر عادت لدورها الطبيعى فى افريقيا، على مختلف الاصعدة، مشيرا الى انه يتم حاليا الانتهاء من استكمال خريطة الطريق السياسية، عن طريق اتمام الانتخابات البرلمانية، مؤكدا ان نجاحات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى جاءت لتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، فى المجالات السياسية والاقتصادية، حيث احرز المؤتمر نجاحات شهد بها العالم.

وأضاف محلب: لدينا خبرات مصرية ومراكز تدريب كبيرة يمكن لدولة سيشل الاستفادة منها، وبخاصة فى قطاع السياحة، الذى يمثل مصدر الدخل الرئيسى لسيشل، كما رحب محلب بالمضى فى اتخاذ الاجراءات المتعلقة بالتوقيع على عدد من اتفاقات التعاون الثنائى للتدريب فى قطاع الكهرباء، ووجه وزير الكهرباء بمتابعة تنفيذ ذلك.

بينما قدم نائب رئيس سيشل الشكر لرئيس الوزراء على اللقاء، وبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة لما لمصر من قدرات كبيرة، فى اداء دور ايجابى فى اطار التعاون الاقتصادى لتجمع الكوميسا والقارة الافريقية بوجه عام.

كما قدم التهنئة على نجاح تنظيم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، مشيرا الى أن مصر قدمت نفسها فى المؤتمر بصورة ايجابية شهد بها الجميع، كما أشاد بما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى من جهود تنموية، على الصعيد الداخلى، او من جهود فى سبيل تحقيق السلم والامن بالمنطقة، ويؤكد ذلك ما انتهت اليه قرارات القمة العربية الاخيرة من تشكيل قوة عسكرية مشتركة، تعمل على تحقيق الاستقرار للدول العربية، الذى يعد أساسا لاستقرار افريقيا كلها .

كان ذلك خلال ترأسه للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس زيمبابوى، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء المصرى، ومساعد وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا.

فيديو قد يعجبك: