إعلان

''أجناد مصر'' تتبنى تفجيري جامعة القاهرة وعين شمس

09:19 م السبت 28 مارس 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طه:

أعلن ما يُعرف بجماعة ''أجناد مصر'' مسؤوليته عن عمليتي تفجير استهدفتا عناصر أمنية؛ إحداها أمام إحدى بوابات جامعة القاهرة، اليوم السبت، أسفرت عن 8 إصابات، والأخرى وقعت أثناء مرور دورية أمنية بتقاطع شارعي جسر السويس وعين شمس، فبراير الماضي، وأسفرت عن مقتل نقيب شرطة وإصابة 7 مجندين.

وجاء ببيان للجماعة، نشرته إحدى الحسابات التابعة لها على مواقع التواصل، مساء اليوم السبت، إن العمليتين جاءتا ضمن حملة ''القصاص حياة'' للرد على الأمن، وفق البيان، الذي توعد أجهزة الأمن وأضاف ''هناك دين لم يسد بعد، فلن ننس الجرائم التي ارتكبوها في الجامعات والقتلى الذين أراقوا دمائهم والحرائر اللواتي اغتصبن على أيدييهم''.

وشهد محيط جامعة القاهرة، اليوم السبت، تفجير عبوة ناسفة استهدفت إحدى البوابات، فيما رجح مصدر أمني، في تصريحات لـ ''مصراوي''، إلقاء مجهولين العبوة من داخل كلية دار علوم على الخدمة الأمنية المكلفة بتأمين المحيط الخارجي لجامعة القاهرة. وأسفر التفجير عن إصابة 3 ضباط من قطاع الأمن المركزي وضابط من الإدارة العامة لمرور الجيزة، ومواطنين اثنين، واثنين من أفراد الأمن الإداري.

وفي 12 فبراير الماضي، وأثناء مرور دورية أمنية بتقاطع شارعي جسر السويس وعين شمس، انفجرت عبوة محلية الصنع تم زرعها بجانب الطريق، أسفرت عن إصابة النقيب مصطفى شميس (توفي متأثرًا بإصابته)، و7 مجندين من قوة قطاع الأمن المركزي، ومواطن تصادف وجوده في مكان الحادث.

Untitled

 

فيديو قد يعجبك: