إعلان

وزير البيئة: نسعي لحل مشكلة الميريلاند

06:13 م السبت 28 مارس 2015

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

عقد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، ظهر اليوم السبت، اجتماعا موسعا بممثلي محافظة القاهرة، ووزارة الثقافة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومستثمر المشروع الخاص بحديقة المريلاند ورئيس حي مصر الجديدة، والإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، وبعض منظمات المجتمع المدني، وذلك للوقوف على آخر تطورات مشروع حديقة المريلاند بمصر الجديدة .

كما شارك في الاجتماع المهندس أحمد أبو السعود ، رئيس جهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة .

وأعرب فهمى عن امتنانه للجهود التي تمت خلال الفترة الماضية من جميع الجهات والتعاون الذى تم بين منظمات المجتمع المدني والمحافظة والمستثمر.

كما أكد الوزير، على حرص الوزارة في الوصول إلى حل لتلك المشكلة وأن تكون هناك شفافية لأنها أساس بناء الثقة والتعاون المشترك خاصة أن حديقة المريلاند من المعالم المميزة في مصر الجديدة وتراث يجب الحفاظ عليه وأن الوضع قبل تطويره لا يمكن قبوله.

واشار الوزير، الى عدم الممانعة في اللجوء إلى القطاع الخاص لتطوير بعض المناطق واداء ذلك التطوير من الممكن أن يتم بشكل مميز إذا تم مراعاة الاشتراطات البيئية والتراثية والحضارية لتلك المناطق.

تناول اللقاء، الوقوف على نتائج العمل القانونية والتي أكد الوزير على أنها تتم بعيد عن التفاوض ، وخطوات الشركة والمستأجر في استيفاء دراسات الأثر البيئي، لمشاريعهم ومتابعة تسليم جميع التراخيص والرسومات للجهات القانونية.

كما تناول اللقاء، الوقوف على نتائج مجموعة العمل الزراعية ونتائج زيارة جمعية محبى الأشجار للميرلاند، وتأكيد الاتفاق الذى تم بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لإعادة تشجير المنطقة المدمرة بأشجار نادرة ومعمرة وتحديد مدة زمنية لذلك، ومشاركة هذه الخطط مع الوزارة والمجتمع المدني.

كما استعرض الاجتماع، نتائج مجموعة عمل المرور وذلك من خلال دراسة البدائل المقترحة للجراج من قبل المحافظة والتأكيد مجددا بعدم القبول بتاتا بإنشاء جراج آخر داخل أو أسفل الميرلاند.

 

فيديو قد يعجبك: