إعلان

وزير الثقافة يطالب المركز القومي للسينما بدعم سينما الأطفال

10:56 م الجمعة 27 مارس 2015

مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

شهد حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل في دورته الثانية والعشرين، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بالعرض المسرحي ياسمينا وعلاء الدين، إخراج خالد جلال، حضور الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور محمد عفيفي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ورئيس المهرجان.

وتحدث الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة عن المهرجان قائلًا: " لقد وعدناكم ان تتحول ساحة الاوبرا لأكبر ساحة فنية للأطفال وجاءت رحلات المدارس وأضاءت أنوار الأوبرا وكانت عروض السينما بالمجان واهدي المهرجان هذا العام لذوي الاحتياجات الخاصة وتعاونت وزارة الثقافة والشباب وايادي معا بالأطفال المهمشين، فنحن نستطيع مقاومة الارهاب بهؤلاء الاطفال وتوجه بالشكر لأعضاء فريق العمل.

ومن جانبه تقدم وزير الثقافة بالشكر لكل فريق العمل الذي قدم هذا المهرجان في وقت عصيب تعيشه المنطقة العربية وتم نقل الثقافات من خلال افلام دولية ، ونود ان نتنقل لأقصى نقطة من شمالها لشرقها ومن جنوبها لشمالها، سنسعي لتحفيز الايجابيات وتلافي السلبيات.

ووجه النبوي رساله للأطفال قائلا "هذا البلد يسجل بحروف من نور انطلاقه فاستعدوا يا شباب لحمل هذه الأمانة وابدعوا في كل الفنون كما توجه برسالة للمبدعين بأنه لم يعد هناك وقت للعبث أين إبداعكم وفكركم الذي يكون على قدر أبناء مصر.

كما طالب المركز القومي للسينما بان يكون هناك جزء واضح ومحدد لدعم سينما الاطفال منذ هذا الوقت.

وختم كلمته قائلًا: "بلدنا لم تعد شماعه نعلق علينا اخطائنا فبلدنا نحتاج لكل قطره تعب ولا مجال للتخاذل".

unnamed

فيديو قد يعجبك: