إعلان

نقابة الأطباء تعتمد مشروع تعديل الكادر

10:37 م الجمعة 27 مارس 2015

الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي:

عقدت النقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية، بقاعة مؤتمرات كلية طب قصر العيني، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات تمثلت في مشروع قانون تعديل الكادر لإقراره وعرضه على السلطة التشريعية، تعرض المهنة للاعتداء من قبل غير الأطباء، وميزانية النقابة لعامي 2013 و2014.

وافتتح الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، الجمعية  العمومية، فيما استعرضت الدكتورة مني مينا أمين عام النقابة، أنشطة اللجان المختلفة بالنقابة خلال عام 2014، كما قام  الدكتور أحمد حسين أمين الصندوق بعرض الإيرادات والمصروفات للنقابة لعام 2014.

ومن جانبه استنكر الدكتور إبراهيم الزيات استشاري الجراحة بمستشفي المنصورة الدولي، تغيب الدكتور عادل عدوي وزير الصحة عن الجمعية العمومية، الأمر الذي استقبله الحاضرون بالتصفيق الحاد، للتعبير عن غضب الأطباء من عدم اهتمام وزير الصحة بسماع مشكلاتهم؟

ووافقت الجمعية العمومية العادية  من حيث المبدأ،علي عدد من مشروعات القوانين هي "كادر مالي معدل، مشروع المسؤلية الطبية، ورفع اشتراك النقابة إلى 10 جنيهات شهرياً بواقع 120 جنيه سنوياً"، ومن المقرر أن ترفع هذه المشروعات إلى مجلس اتحاد المهن الطبية لأخذ موافقة باقي النقابات أعضاء المهن الطبية.

كما اعتمدت الجمعية ميزانية النقابة لعام 2013، وأبرأت ذمة مجلس النقابة، فيما أجلت اعتماد ميزانية 2014 لحين رد ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، ووافقت على الموازنة التقديرية لعام 2015، وتقرير الأمين العام عن أنشطة لجان النقابة لعام 2014.

فيديو قد يعجبك: