إعلان

السيسي يناقش آخر التطورات بمشروع قناة السويس مع مسئول إماراتي

09:08 م الجمعة 27 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد ومحمد مكاوي:

 

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى اليوم الجمعة، بعدد من رؤساء الوفود المشاركة في أعمال القمة العربية.

 

وذكر بيان صحفي صادر عن اليوم الجمعة، تلقى مصراوي نسخة منه، أن الرئيس التقى بالشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الاتحادي الأعلى في دولة الإمارات وحاكم إمارة الفجيرة، الذي أشاد بنجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والنتائج الإيجابية التي أحرزها، منوها إلى أن هذا الحدث الاقتصادي الكبير كان محط أنظار العالم.

 

من جانبه، جدد الرئيس الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها على الجهود الدؤوبة التي تبذلها لدعم الاقتصاد المصري، مشيدًا بدورها في تنظيم المؤتمر بمشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحبة الدعوة لعقد هذا المؤتمر.

 

كما شهد اللقاء الوقوف على آخر تطورات الموقف على صعيد مشروع قناة السويس الجديدة وأعمال الحفر والتكريك الجارية، والتي يشارك فيها عدد من الشركات الإماراتية.

 

وفي سياق موازٍ، التقى السيسي بأسعد بن طارق آل سعيد، المبعوث الشخصي للسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان.

 

وبادر الرئيس إلى الاطمئنان على صحة السلطان بعد عودته بسلامة الله من رحلته العلاجية إلى الأراضي العمانية وطلب نقل خالص تحياته وتقديره للسلطان قابوس وتمنياته بالشفاء العاجل.

 

ووجه أسعد بن طارق التهنئة للرئيس على النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري. وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس عن عميق شكره وتقديره للمشاركة العمانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي، مشيراً إلى ترحيب مصر بالاستثمارات العُمانية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس التقى بالمستشار عقيله صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الذي استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، وجهود الحكومة والجيش الوطني الليبي لاستعادة الأمن والاستقرار.

 

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس على اهتمام مصر بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب، داعياً إلى تكاتف الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته حيالها والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة على أراضيها.​

فيديو قد يعجبك: