إعلان

''الأطباء'' تحتفل بتخريج دفعة جديدة بقاعة مؤتمرات ''قصر العيني''

02:20 م الجمعة 27 مارس 2015

النقابة العامة للأطباء

كتبت-شيماء الليثي:

احتفلت النقابة العامة للأطباء، اليوم الجمعة، بتخريج دفعة أطباء ديسمبر 2013، بقاعة مؤتمرات كلية طب قصر العيني.

ويبلغ عدد الدفعة نحو 10 آلاف طبيب، وتضمن الحفل آدا القسم وتسليم ''الكارنيهات'' للأطباء الجدد. كما قامت نقابة الأطباء، بتكريم الأطباء الثلاثة الأوائل من كل كلية طب على مستوى الجمهورية.

حضر الحفل، اعضاء مجلس نقابة الاطباء منهم الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، الدكتورة منى مينا الامين العام، الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد، والدكتور أحمد حسين أمين الصندوق.

وعقب انتهاء الحفل، بدأت النقابة في الاستعداد لبدء الجمعية العمومية العادية، حيث بدأ التسجيل لها في تمام الساعة الواحدة ظهراً، على أن تبدأ الجمعية في تمام الساعة الثانية، ويحق لأطباء الدفعة الجديدة حضور الجمعية العمومية فور القيد والتسجيل بالنقابة.

ومن المقرر ان تناقش الجمعية العمومية عدد من الموضوعات منها، مشروع قانون مشروع قانون تعديل الكادر لإقراره وعرضه علي السلطة التشريعية، مشروع قانون المسئولية الطبية، رفع اشتراك النقابة 10 جنيهات شهريا, وذلك للوفاء باشتراطات الخبير ''الاكتواري'' لرفع معاش أعضاء المهن الطبية إلي 600 جنيه شهريا وضمان الاستمرار في المعاش بانتظام، تعرض المهنة للاعتداء من قبل غير الأطباء مثل العلاج الطبيعي والنفسي وفني التحاليل الطبية والسمعيات والاشعة، موقف النقابة من مقترحات تعديل قواعد التكليف، موقف النقابة من قانون المستشفيات الجامعية، موقف النقابة من قانون الخدمة المدنية الجديد، موقف النقابة من المنشور الدوري 17 لسنة 2015، ومشاكل قانون 14 لسنة 2014 المتمثلة في '' التمييز بين المغتربين وغير المغتربين في حوافز المناطق النائية - المحافظات المستبعدة من حوافز النائي - الجهات الغير مخاطبة بالقانون.

فيديو قد يعجبك: