إعلان

مصر تشارك العالم غداً في حملة إطفاء الأنوار ''ساعة الأرض''

01:45 م الجمعة 27 مارس 2015

مصر تشارك العالم غداً في حملة إطفاء الأنوار

القاهرة - (أ ش أ)

تشارك مصر يوم غد العالم في فعاليات حملة ( ساعة الأرض ) إطفاء الأنوار لعام 2015، من الساعة 08:30 إلى 09:30 مساءً، والذي ينظمه الصندوق العالمي لحماية الطبيعة تحت شعار'' استخدم قوتك... لا لتغيير المناخ''، بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعي بظاهرة الاحتباس الحراري والمشاركة الإيجابية للمجتمع في حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة.

وأوضح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن الهدف الأساسي من إطفاء الأنوار هو توحيد الشعوب في مهمة حماية الكوكب، حيث أن مصر تتمسك بثوابتها في قضية تغير المناخ التي تتسق مع الموقف العربي والإفريقي الذي يرى أن قضية التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية هي أولوية قصوى يجب أن تقف كافة الدول أمامها وأن تعمل الدول المتقدمة على توفير التمويل والدعم بأشكاله المختلفة اللازم لهذه القضية.

ودعا الوزير الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة في فعاليات الحملة من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة، كمشاركة إيجابية منهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري التي يعانى منها العالم بأسره، مؤكدا أن المعالم الثقافية والسياحية الهامة في مصر سوف تطفئ أنوارها ومنها الأهرامات، وأبو الهول، وقلعة صلاح الدين، وبرج القاهرة ، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنادق والمعالم السياحية الهامة في هذا الحدث العالمي الهام.

يذكر أن مبادرة إطفاء الانوار بدأت عام 2007 بمدينة واحدة في دولة واحدة لتصل المشاركة هذا العام إلى ملايين البشر في أكثر من 5000 مدينة في أكثر من 135 دولة حول العالم، فساعة الأرض هي مبادرة تقوم بها دول العالم تطوعاً، وانطلقت مبادرة ساعة الأرض من الصندوق العالمي لصون الطبيعة ( ساعة الأرض) عام 2007 من مدينة سيدني الأسترالية. وبعد نجاح المبادرة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض في 2008 ، وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: