إعلان

علماء وأئمة الأوقاف: نقف خلف السيسي فيما يقرره بشأن الأحداث في اليمن

12:20 م الجمعة 27 مارس 2015

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد علماء وأئمة وزارة الأوقاف وجميع العاملين بها وقوفهم بقوة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يقرره بشأن الأحداث الجارية في اليمن، إيمانا منهم بحسن تقديره للأمور واتخاذه القرار المناسب في الوقت المناسب.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الأمن القومي العربي خط أحمر، وأن مصر تقف بقوة إلى جانب أشقائها العرب للدفاع عن الأمن القومي العربي الذي لا يتجزأ ، إيمانا منها بوحدة المصير المشترك.

وشددت قيادات الأوقاف فى بيان اليوم على دعمهم غير المحدود للقيادة السياسية الحكيمة، وعن ثقتهم الكاملة فيما تتخذه هذه القيادة الحكيمة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهورية من قرارات لصالح الوطن والأمة.

ومن جانب آخر، أوضح وزير الأوقاف أن تجديد الخطاب الدينى يحتاج إلى تراكم خبرات علمية وفقهية وشرعية وحياتية ومجتمعية وثقافية مع موهبة وأهلية للاجتهاد وطاقة على إعمال العقل وخروج عن دائرة الجمود إلى دائرة التفكير وسعة الأفق بما يتناسب مع طبيعة العصر ومعطياته وملابساته ومستجداته.

وحذر من أن بعض العامة والمحسوبين على أهل العلم وطلابه قد يقحمون أنفسهم في فتاوى لا قبل لهم بها ، ولا دراية لهم بمعطياتها ، فربما يفتي بعضهم في بعض القضايا الاقتصادية والمعاملات البنكية وهو لا يعرف شيئا قط عن الأبعاد الاقتصادية لعمل البنوك أو آلية المعاملات عبر البورصة والمؤسسات المالية التي يقحم نفسه في الحكم عليها دون دراسة أو إلمام بطبيعة عملها ، وكذلك من يصدرون أحكاما على قضايا طبية دقيقة وحساسة.

ومن المقرر أن يلقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم بمسجد السلام بشرم الشيخ حول موضوع '' التضامن العربى ضرورة حتمية ومطلب شرعى ''، وذلك بمناسبة عقد القمة العربية غدا '' السبت'' ويتناول خلالها أهمية قيام وحدة عربية قوية لمواجهة ما تتعرض له الأمة العربية من متغيرات سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية ويؤكد ضرورة إقامة قوة ردع عربية للدفاع عن امن واستقرار الدول العربية.

وكان وزير الأوقاف قد التقى خلال زيارته الحالية لمدينة شرم الشيخ بالقافلة الدعوية وقيادات الأوقاف بشرم الشيخ لاستعراض مستجدات تجديد الخطاب الدعوى واحتياجات المدينة من الأئمة والدعاة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: