إعلان

أغرب 3 مواقف في نشاط السيسي هذا الأسبوع

09:30 ص الجمعة 27 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

تركز نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي على تحقيق الأمن المائي القومي المصري ، وجاء ذلك من خلال توقيع اتفاق المباديء أثناء زيارته للخرطوم مع الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء السوداني هايلي ماريام ديسالين حول سد النهضة ، الذي يؤكد مبدأ التعاون القائم على التعاون والمصلحة المشتركة ، ثم زيارته للعاصمة الأثيوبية التي هدفت لتدشين مرحلة جديدة من التعاون بين مصر وأثيوبيا.

سر الشعار الجديد لطائرة السيسي

لمشاهدة فيديو الشعار الجديد لطائرة السيسي .. اضغط هنا

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي, صباح الاثنين الماضي، إلى الخرطوم، للمشاركة في توقيع وثيقة إعلان المبادئ الخاصة بسد النهضة، مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير, ورئيس وزراء أثيوبيا هايلا ميريام ديسالين.

ولوحظ كتابة شعار ''تحيا مصر'' على مقدمة طائرة الرئيس السيسي، أثناء وصولها لمطار الخرطوم.

كما وصل إلى الخرطوم نائب رئيس جنوب السودان جيمس وان إيجه , ورئيس وزراء أوغندا زمانا موتامازي, ووزير الطاقة الروندي, للمشاركة في الإحتفالية الخاصة بالتوقيع على وثيقة المبادئ حول سد النهضة .

ووصل عدد من قيادات ومسئولى المؤسسات الدولية منها تجمع الإيجاد وممثلين عن حوض النيل الغربي والشرقي والجنوبي.

ووقع كلا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس وزراء اثيوبيا، ديسالين، وثيقة اعلان مبادئ سد النهضة بين مصر والسودان واثيوبيا.

وتتضمن الوثيقة ألا يضر بناء سد النهضة بمصالح أي من الشعوب الثلاث.

يذكر أن السيسي، قد دشن حملته لانتخابات الرئاسة بشعار ''تحيا مصر''، ويحرص على ترديدها في كافة أحاديثه،

كما أصدر، في نوفمبر الماضي، قرارا بقانون بإنشاء ''صندوق تحيا مصر''، الذي تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره مدينة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في المحافظات الأخرى.

شخص يخترق حرس السيسي في أثيوبيا.. ماذا حدث؟

لمشاهدة فيديو لحظة اختراق حرس السيسي .. اضغط هنا

ثم زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الإثنين الماضي، العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، قادما من الخرطوم في مستهل زيارة دولة تستغرق يومين يلتقي خلالها بالرئيس الأثيوبي الدكتور مولاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلا ماريام ديسالين، حيث يجري مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجاري والاستثماري، الي جانب عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية، خاصة ما يتعلق بزيادة النمو وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين، وتحقيق السلام في ربوع القارة الأفريقية، ومواجهة الأعمال الإرهابية.

كان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ماريام ديسالين، الذي حرص على مغادرة الخرطوم قبل الرئيس السيسي ليكون في استقباله بأديس أبابا، وعدد من كبار المسؤولين الإثيوبيين.

كما كان في استقباله، فرقة فنون شعبية إثيوبية قدمت عددا من عروض الفلكلور التي تحكي التراث الإثيوبي.

وقدمت طفلتان باقتين من الورود للرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي.

واقتحم أحد الأشخاص حرس السيسي، محاولاً الوصول له لتقديم ''وردة''، قائلاً:'' حمد لله على السلامة يا ريس المصريين بالخارج بيسلموا عليك يا ريس''، واستقبله السيسي بحفاوة مشيراً إلى الحرس بالسماح له وعدم التعامل معه.

وقد جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وإثيوبيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

السيسي يلتقي المرأة المتنكرة في ملابس رجل 40 عام.. ماذا قال لها؟

وبمناسبة الاحتفال بعيد الأم ، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية ، منوهاً إلى أنه يتعين الاستمرار في هذا التقليد الذي يُعلي من شأن الأم ويهدف لإبراز قيمة الوفاء والتضحية ، والتقى الرئيس السيسي بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، وذلك على مستوى الجمهورية وكذا على مستوى المحافظات بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المُعيلات.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية خاصة إلى أمهات الشهداء، وكذا للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر صيصة حسانين، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عاماً، وقال لها :" أقدر تضحيتهك وإنكارك للذات من أجل تربية أبنائك"، ومؤكداً على ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات.

 

فيديو قد يعجبك: