إعلان

قافلة طبية تدخل الأراضي الفلسطينية بالتعاون بين الأطباء العرب وفرنسا

11:44 م الخميس 26 مارس 2015

اتحاد الأطباء العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

استقبلت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، "نايلى مراد" المرافق لقافلة المساعدات الطبية القادمة من فرنسا حيث وصلت القافلة مطار القاهرة الدولي، تمهيدا لدخولها إلى فلسطين.

وخلال الزيارة، التقى "نايلى مراد" بكل من الدكتور أحمد طلعت مدير المشروعات الخارجية بلجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، والدكتور محمد حسن نائب مدير المشروعات الخارجية باللجنة.

ويتم تنفيذ المشروع، وفقاً لما ورد ببيان اتحاد الأطباء العرب، اليوم الخميس، بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب ومؤسستي "نايكلان"، و"دانكيرك – غزة" الفرنسيتين، وفرقة "غزة تيم " الفنية التي نجحت في توفير أصناف الدواء لصالح المرضى الفلسطينيين بقطاع غزة بالتعاون مع بلدية دانكيرك "CUD" الفرنسية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين تحت رعاية الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، بغرض تقديم مساعدات طبية للشعب الفلسطيني.

وينص البروتوكول على أن يقوم الجانب الفرنسي ممثلاً في مؤسسة "نايكلان" وجمعية "دانكيرك – غزة" و فرقة "غزة تيم" بتوفير الأدوية والمساعدات الطبية، ويقوم الجانب المصري ممثلا في لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب بتقديم الدعم اللوجيستى من أجل توصيلها إلى الشعب الفلسطيني بعد الحصول على موافقات الجهات المعنية، على أن تتسلمها جمعية "أرض الإنسان" بفلسطين وتتولى عملية التوزيع على الأسر الفقيرة ودور الأيتام.

فيديو قد يعجبك: