إعلان

وزير السياحة: هناك تفاوض بشأن "التأشيرات الفردية".. ونرحب بالاستثمار الإيطالي

08:55 م الخميس 26 مارس 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أكد وزير السياحة خالد رامي، في أول لقاء له، مع السفير مورتيسيو مساري سفير إيطاليا في مصر، أن هناك تفاوضًا ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتًا إلى أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والخارجية وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الالكترونية قريباً.

جاء ذلك بحضور سامي محمود رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة وجابرييلى لوكا سكرتير أول السفارة ورشا العزايزي المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.

وأضاف رامي - خلال اللقاء - أن وزارة السياحة مدركة تماماً للتحديات التي تواجه منظمي الرحلات في الخارج والقطاع السياحي المصري في الداخل وتحاول جادة التوصل لحلول للعراقيل التي تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

اوأكد رامى أهمية إيطاليا كسوق سياحي بالنسبة لمصر، مشيراً إلى التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا في كافة الأصعدة وخاصة الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.

ووعد الوزير السفير الإيطالي بالسعى الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الإيطاليين خاصة في منطقة سيناء وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، مشيرًاً إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الإيطالي في مصر خاصة في منطقة الساحل الشمالي الغربي على ساحل البحر الأبيض المتوسط أسوة بالاستثمارات الإيطالية الرائدة في البحر الأحمر وسيناء وخاصة منطقة الساحل الشمالي الغربي.

وقام الوزير بعرض فرص الاستثمار السياحي الواعدة في مصر خاصة في منطقة الساحل الشمالي، لافتًا إلى أن مناخ الاستثمار السياحي في مصر آمن.

وأشار السفير إلى اعتزامه عقد جلسة للمستثمرين الإيطاليين لعرض فرص الاستثمار السياحي المتاحة في مصر.

يذكر أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد السائحين وفقًا لاحصائيات العام الماضي، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2014 "400356" سائحًا ، كما تعد إيطاليا أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصري.

فيديو قد يعجبك: