إعلان

رئاسة الجمهورية تصدر بيانًا لتوضيح موقف مصر من شرعية اليمن وعاصفة الحزم

04:33 م الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانا بشأن الأوضاع الغير مستقرة في اليمن، لتوضح أن مصر تدعم الموقف الذى اتخذته دول مجلس التعاون الخليجى بدعم الشرعية التى توافق عليها الشعب اليمنى برئاسة عبد ربه هادى منصور.

وأضاف البيان الصادر، اليوم الخميس، إن مصر تحمل مسئوليتها في تلبية نداء الشعب اليمنى من أجل عودة إستقراره والحفاظ على هويته العربية، وذلك من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لإستعادة الاستقرار والشرعية فى اليمن، مضيفا أن تلك المشاركة تأتي فى إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وتابع البيان، أن مصرتأمل في أن تؤدى هذه الإجراءات العسكرية إلى إستعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية.

يذكر أن الدول الخليجية شنت هجمات تحمل عنواناً "عاصفة الحزم" على حربها ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن، وبعدها أعلنت العديد من الدول دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن.

فيديو قد يعجبك: