إعلان

بالفيديو- شخص يخترق حرس السيسي في أثيوبيا.. ماذا حدث؟

12:46 م الثلاثاء 24 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الإثنين، الى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، قادما من الخرطوم في مستهل زيارة دولة تستغرق يومين يلتقي خلالها بالرئيس الأثيوبي الدكتور مولاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلا ماريام ديسالين، حيث يجري مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجاري والاستثماري، الي جانب عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية، خاصة ما يتعلق بزيادة النمو وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين، وتحقيق السلام في ربوع القارة الأفريقية، ومواجهة الأعمال الإرهابية.

كان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ماريام ديسالين، الذي حرص على مغادرة الخرطوم قبل الرئيس السيسي ليكون في استقباله بأديس أبابا، وعدد من كبار المسؤولين الإثيوبيين.

كما كان في استقباله، فرقة فنون شعبية إثيوبية قدمت عددا من عروض الفلكلور التي تحكي التراث الإثيوبي.

وقدمت طفلتان باقتين من الورود للرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي.

واقتحم أحد الأشخاص حرس السيسي، محاولاً الوصول له لتقديم ''وردة''، قائلاً:'' حمد لله على السلامة يا ريس المصريين بالخارج بيسلموا عليك يا ريس''، واستقبله السيسي بحفاوة مشيراً إلى الحرس بالسماح له وعدم التعامل معه.

وقد جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وإثيوبيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: