إعلان

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية "رعد 23 "

02:46 م السبت 21 مارس 2015

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة التعبوية رعد 23 والتي تضمنت تنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية لكافة الاسلحة والمعدات وإبرار عناصر من قوات التدخل السريع والصاعقة البحرية للإغارة علي أهداف برية وساحلية معادية وتدميرها والقضاء على بؤر إرهابية.

والقي اللواء أركان حرب محمد مصري، قائد المنطقة الغربية العسكرية، كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة يملئهم العزيمة والإصرار للحفاظ علي أعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، والتفاني في تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الغربية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم.

وتضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال في عمق دفاعات العدو وتدمير أنساقه بمعاونة تشكيلات من القوات الجوية التى نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم ، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي ، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وقامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من إستعادة أوضاعه الدفاعية علي الخطوط المختلفة .

كما تضمنت المناورة إبرار المجموعات القتالية الخاصة من الصاعقة والتى قامت بعملية إغارة على أحد مراكز قيادة العدو وكذا دفع الانساق الثانية لتأمين خط حيوى فى العمق والتعزيز عليه , كما قامت وحدات التدخل السريع التى تم نقلها براً من مناطق التمركز إلى الاتجاه الإستراتيجى الشمالى الغربى بمعاونة أعمال القوات والقضاء على أحد البؤر الإرهابية التى تم اكتشافها والتعامل معها وتدميرها ، في ظل أعمال الحماية الجوية لطائرات القتال والهليكوبتر الهجومي التي وفرت أعماق جوية للوحدات المبرة وتدقيق المعلومات المتعلقة بخسائر العناصر المعادية والتعامل مع الأهداف المكتشفة . كما قامت المجموعات القتالية من الوحدات الخاصة البحرية بالإغارة علي أحد الأهداف الساحلية المعادية وتدميرها ، والتى نفذتها عناصر من الصاعقة البحرية والضفادع البشرية باستخدام اللنشات السريعة .

بدأت العملية بتحرك المجموعات القتالية من مناطق تمركزها والإبحار للوصول الي منطقة الإنزال المخططة علي الساحل المعادي ، وبالوصول الي أقرب نقطة الي الشاطئ بدأت الضفادع البشرية في تنفيذ السباحة القتالية والغطس الهجومي للوصول إلي الساحل وإستطلاع الدفاعات المعادية لتأمين إنزال القوة المنفذة للهجوم ، التي قامت بالاشتباك والتعامل مع القوات المعادية والقضاء عليها ، والإرتداد الي منطقة الإلتقاط بعد تنفيذ المهمة بنجاح .

ظهر خلال المرحلة المهارات الميدانية والقتالية العالية لكافة الأسلحة والتخصصات المعاونة المنفذة للمناورة "رعد 23" ، وقدرتها علي التعامل مع الأهداف الميدانية والأخري غير النمطية وإصابتها من الثبات والحركة ، وإدارة أعمال القتال فى العمق وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية ، كذلك أعمال التأمين الإداري والفني لكافة العناصر المشاركة في المناورة وتنفيذ سلسلة العلاج والإخلاء الطبي في أزمنة قياسية .

وفي نهاية المناورة أثني الفريق اول صدقي صبحي علي الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري علي كافة الإتجاهات والمحاور الإستراتيجية بالدولة ، مؤكدا أن القوات المسلحة كانت وستظل عند حسن الظن بها قوية وقادرة علي مواجهة كافة التهديدات والعدائيات التي تستهدف المساس بأمن مصر القومي ، وما وصلت اليه من جاهزية وإستعداد جاد لتنفيذ المهام التي تسند إليها دفاعاً عن الشعب المصري ، والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وإستقرار كافة شعوب المنطقة .

وهنأ القائد العام الشعب المصري وأبناؤه من رجال القوات المسلحة بالذكري السادسة والعشرون لإسترداد طابا التي لم تكن أخر بقعة من ترابنا الوطني تم إستعادتها الي أحضان مصر بعد معركة مفاوضات شاقة وعنيدة ، وإنما نموذجا للإلتزام الوطني ورمزاً لإحترام السيادة المصرية علي كامل أراضيها .

كما وجه التحية لقادة وضباط وصف وجنود المنطقة علي الاداء المتميز والأستعداد القتالي العالي الذي ظهرت عليه طوال مراحل المناورة ، والتي اكدت قدرة وجاهزية القوات المسلحة لتأمين حدود مصر واجوائها ومياهها الاقليمية ، وتنفيذ كافة المهام التي تسند اليها لحماية الوطن وصون مقدساتة .

حضر المرحلة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية ومحافظ مطروح وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قيادات الشرطة المدنية وممثلين عن الأزهر والكنيسة وشيوخ قبائل وعواقل مطروح وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

فيديو قد يعجبك: