إعلان

يحيى قلاش: سنبدأ صفحة جديدة داخل نقابة الصحفيين

09:33 ص السبت 21 مارس 2015

يحيى قلاش

كتبت - سحر عزام:

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين أن النقابة ستعمل خلال الفترة القادمة على تنظيم العمل النقابي وإعادة الثقة مرة أخرى للعمل النقابي وبدء صفحة جديدة داخل نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أن حرية الصحافة والإعلام هي أحد أهم الحريات العامة في المجتمع.

وأضاف قلاش في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" مساء أمس الجمعة :"فوزي بمنصب نقيب الصحفيين هو ثقة أعتز بها، وبحمد ربنا وبشكر الصحفيين، وهذه مسؤولية كبيرة ربنا يقدرنا عليها كلنا، وانتخابات نقابة الصحفيين لا تخص فقط جماعة فئوية، وهي تعطي رسالة إيجابية للمجتمع بوجود أمل كبير وأن النقابة والصحفيين لم يخيبوا ظن بلدهم، وأسعى خلال الفترة القادمة لإعادة الثقة للعمل النقابي، فقد تغيب الصحفيين خلال الفترة الماضية عن نقابتهم وعن التشريعات الصحفية التي تمت".

وأوضح نقيب الصحفيين الجديد أن النقابة لن تكون مهمتها فقط حماية أعضائها وإنما ستتدخل لتنظيم العمل النقابي من خلال إخطار النقابة بالمتدربين ووجود فترة زمنية لتدريبهم وعقد عمل بعد ذلك تكون النقابة طرفا فيه لحفظ حقوق الصحفيين. مشيرا إلى أن البدل هو حق للصحفيين ستتم زيادته بطريقة منتظمة لضمان حياة كريمة للصحفي.

وعن حق العاملين في الصحافة الإلكترونية في القيد بنقابة الصحفيين أوضح يحيى قلاش أن هذا الأمر يحتاج لتغيير قوانين وحوار جماعي داخل نقابة الصحفيين، لافتًا لضرورة وجود مؤتمر عام بالنقابة تناقش فيه مختلف التحديات وعلى رأسها مستقبل الصحافة الإلكترونية.

 

لمشاهدة الفيديو... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: