إعلان

مجلس الجامعات الخاصة: تحويل الجامعة الفرنسية إلى أهلية

07:19 م الإثنين 02 مارس 2015

الدكتور السيد أحمد عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، اليوم الاثنين، على تحويل الجامعة الفرنسية إلى جامعة أهلية.

وأكد عبد الخالق أهمية الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية في الجامعات الخاصة، وذلك في إطار دور هذه الجامعات في منظومة التعليم العالي، مشددًا على ضرورة الاهتمام بإنشاء البرامج الجديدة في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد في كافة التخصصات، على أن يتم إنشاء هذه البرامج وفقاً للاحتياجات المجتمعية وتوافر الشروط المطلوبة للإنشاء.

كما تناول الوزير ضرورة الاستفادة من بعض التجارب العالمية في التعليم على منوال جامعة KIIT في الهند، والتي تقدم نموذجاً لمشروع تنموي في التعليم وتنمية المجتمع المحلي.

ودعا وزير التعليم العالي الجامعات الخاصة لإنشاء مراكز تدريب لتعليم بعض المهن لأطفال الشوارع بما يحولهم إلى قوة منتجة في المجتمع، مطالبًا إياها بأن يكون لديها خطة للبعثات الدراسية بما يمكنها من استكمال كوادر أعضاء هيئات التدريس بها.

وأعـلن الوزير عن قيـام الوزارة حـالياً بإعـداد اسـتراتيجية للبـعثات وأخـرى للـوافـدين، قائلًا "إننا نهدف إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين خلال السنوات القادمة، وسوف يتم وضع القواعد المناسبة لقبول هؤلاء الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة.

كما طلب من الجامعات الخاصة بضرورة إخطار الوزارة بالاتفاقيات التي تعقدها. وأعلن أن الوزارة سوف تتصدى بكل حزم للكيانات غير الشرعية التي تدعي أنها تقدم تعليماً عالياً في مصر تحت مسميات وهمية، مشيرًا إلى أن الوزارة أولياء الأمور والطلاب من هذه الكيانات غير الشرعية عدة مرات.

ووافق المجلس على إنشاء بعض الكليات الجديدة في بعض الجامعات الخاصة وذلك في إطار القواعد المطلوبة في هذا الشأن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: