إعلان

السيسي يستقبل اليوم أمين عام مجلس الأمن الروسي ومستشار رئيس بورندي

09:48 ص الإثنين 02 مارس 2015

كتب- إبراهيم عياد:

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى وقت لاحق اليوم الإثنين، نيكولاي باتروشيف أمين عام مجلس الأمن بروسيا الاتحادية، الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى.

ويضم الوفد الروسى كامل هيئة الأمن القومى لروسيا الاتحادية، كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلاً عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

يشارك في اللقاء من الجانب المصرى كل من اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب والسفير خالد البقلى أمين عام مجلس الأمن القومى، بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة لمتابعة نتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا الاتحادية وزيارة الرئيس الروسى مؤخراً لمصر، ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسى والأمنى بين البلدين، كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما يستقبل الرئيس السيسي اليوم مستشار رئيس بورندي الذى يزور مصر حاليا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: