إعلان

التضامن تعلن حل 99 جمعية تابعة للإخوان في 8 محافظات

12:20 م الأربعاء 18 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء قرارات بحل 99 جمعية أهلية في 8 محافظات، منها 28 جمعية بالقليوبية، و27 جمعية بالشرقية، و22 جمعية بالفيوم، و9 جمعيات بالأقصر، و6 جمعيات بالغربية، و4 جمعيات ببورسعيد، وجمعيتين بقنا، وواحدة بكفر الشيخ.

وأوضحت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن حل الجمعيات المشار إليها يأتي تطبيقًا للقانون بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين، وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر الأنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان.

وأشارت إلى أنه تم الحل بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأضافت الوزيرة أنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وجاري حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مصفيين للقيام بأعمال التصفية.

كما أصدرت الوزيرة قرارات بعزل مجالس إدارات 3 جمعيات بالقاهرة وهي جمعية تنمية المجتمع المحلي بطره الحيط، وجمعية سيدنا علي بن أبي طالب، والجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة المحمدية الإسلامية للخدمات فرع الهدى بسبب تمويلها لأنشطة محظورة وذلك وفقًا لأحكام القانون.

ولفت بيان الوزارة إلى أنه تم تعيين مجالس إدارات جديدة لهذه الجمعيات حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع ومنها خدمات طبية، وحضانات، ومساعدات، وذلك تحت رقابة لصيقة من المجالس الجديدة والمديرية المختصة.

وأكدت والي أن مصر دولة قانون وأن الوزارة حريصة على تنفيذ الأحكام القضائية وملاحقة الجمعيات التي تخالف التشريعات أو تغير من نشاطها الذي أنشئت من أجله، وفي المقابل يتم تدعيم الجمعيات النشطة التي تهدف لتحقيق الصالح العام باعتبارها نشاطًا تطوعيًا في المقام الأول لخدمة المجتمع وتنميته.

وتعد هذه الدفعة الثالثة من الجمعيات التي يتم حلها لنفس الأسباب في مخالفة القانون وبحكم قضائي حيث سبق حل 169 جمعية منتصف فبراير الماضي كدفعة أولى، تلتها دفعة ثانية أواخر الشهر السابق 112 جمعية ليصل عدد الجمعيات التي تم حلها بأحكام قضائية إلى 380 جمعية حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان