إعلان

محلب: مشروع تنمية سيناء أكبر رد على مواجهة الإرهاب

06:09 م الأحد 01 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

كلف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وزير الري بالتنسيق بين الشركات المنفذة لمشروع تنمية سيناء، وضرورة الدفع بقوة لتنفيذ مشروعات التنمية المقترحة فى سيناء، باعتبار أن مشروع تنمية سيناء، هو مشروع قومي، ويمثل أكبر رد على أن الدولة عازمة على مواجهة الارهاب بكافة الطرق، ومصممة على تنمية سيناء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس إبراهيم محلب لمتابعة مشروعات تنمية سيناء، بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والمالية، والموارد المائية والري، والزراعة، بالإضافة إلى محافظي جنوب سيناء، شمال سيناء، بورسعيد، ورئيس جهاز تنمية سيناء، وممثلي بعض الوزارات والجهات.

في بداية الاجتماع تم استعراض المجهودات التى بذلت لتنفيذ مشروع تنمية سيناء، الذى يهدف إلى استصلاح واستزراع 620 ألف فدان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، والعمل على ربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتداداً طبيعياً للوادي، حيث تمت الاشارة إلى مصادر توفير الاحتياجات المائية اللازمة للمشروع ومدى توافرها.

كما تم خلال الاجتماع الاشارة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاعمال بـ 220 ألف فدان من إجمالي الـ 620 ألف فدان، بمنطقة غرب قناة السويس، هذا إلى جانب الانتهاء من تنفيذ 12 محطة طلمبات رفع الخاصة بالمشروع ،باستثمارات تقدر 498.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه تم تخطيط شبكات الري العامة لعدد 25 مأخذاً على ترعة الشيخ جابر الصباح لري أراض بمساحة 156.5 ألف فدان، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الاساسية لــ 8 مأخذ لري مساحة 28.909 ألف فدان وهى جاهزة للطرح والاستثمار.

وتقوم وزارة الكهرباء والطاقة بتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية لمشروع تنمية سيناء، حيث بلغت قيمة استثمارات ما تم تنفيذه حوالى 551.884 مليون جنيه، كما أنه جارى تنفيذ 15 مأخذاً أخرى بمساحة 85217 فداناً.

واستعرض محافظ شمال سيناء، أهم المشكلات التي تواجه تنفيذ مشروع تنمية شمال سيناء، وما تم فيها من إجراءات لحل وإزالة هذه المشكلات.
ووجه رئيس الوزراء، بأن يتم خلال 10 أيام اتخاذ قرارات مهمه بشأن المزارع السمكية، وتخصيص أراض جديدة للزراعة، وغيرها من الملفات العالقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: