إعلان

اتحاد العمال يُشكل لجنة لمراجعة ممتلكاته

02:02 م الأحد 01 مارس 2015

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

بدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الإعداد لإقامة الاحتفال القومي لعيد العمال أول مايو المقبل، حيث طالب مجلس إدارة الاتحاد، رؤساء النقابات العامة بموافاته بترشيح النقابيين القدامى ممن سيتم تكريمهم من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولي.

وقرر المجلس، في الاجتماع الذي عقد برئاسة جبالي المراغي، وحضور رؤساء النقابات العامة التابعة للاتحاد، تشكيل لجنة لمراجعة سجلات العضوية في اللجان النقابية لتنقيتها.

وشدد المشاركون في الاجتماع، علي وحدة العمل النقابي ودوره في خدمة الطبقة العاملة، وأن جميع العاملين في القطاع الخاص، وغير المنتظم هم مشمولين تلقائيا برعاية الاتحاد العام بموجب القوانين واللوائح التي أقرتها الجمعيات العمومية للاتحاد باعتباره السلطة الأعلى للتنظيم النقابي.

وكشفت القيادات العمالية، خلال الاجتماع قيام بعض النقابات المستقلة بتضليل أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في مصلحة الأحوال المدنية عن طرق اعتماد أختام لتلك الكيانات ''غير الشرعية'' لراغبي استخراج بطاقات الرقم القومي والشهادات وتصاريح المرور، وقرر الاجتماع مخاطبة مصلحة الأحول المدنية لتصحيح الأمر بما يحفظ أمن واستقرار المجتمع.

كما توصل الاجتماع، إلي تشكيل لجنة لمراجعة أصول وممتلكات الاتحاد العام بهدف الاستغلال الأمثل لها بما يعود بالنفع علي الموارد المالية للاتحاد، والمستخدمة في تنظيم الأنشطة العمالية والخدمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: