إعلان

أمين اتحاد النقابات المستقلة: تأجيل الانتخابات فرصة للأحزاب لإعادة ترتيب الأوراق

01:07 م الأحد 01 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

علق باسم حلقة، الأمين العام للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، على الحكم بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية والذي صدر صباح اليوم الأحد، أن على العليا للانتخابات هي من تسببت في هذا الحكم، أنها لم تستشر المحكمة الدستورية قبل الدعوة للانتخابات.

وأثني حلقة، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، على صدور هذ الحكم مبكرا قبل أن تتكبد الدولة تكاليف الانتخابات، ثم يتم بعد ذلك الطعن عليها وحل المجلس، مؤكدا أن ظروف البلد الاقتصادية صعبة ولا تسمح بذلك .

أضاف امين عام الاتحاد المصري، أنه يتمنى قبل الدعوة للانتخابات مرة أخرى، أن تقوم اللجنة العليا باستشارة المحكمة الدستورية للتأكيد على شرعية وقانونية الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يتم الدعوة إليها مرة أخرة في شهر يونيو القادم.

وأكد الأمين العام للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، أن هذا الحكم فرصة امام الأحزاب السياسية والمرشحين لإعادة ترتيب أوراقهم الانتخابية ومرشحيهم مرة أخرى، قائلا " اتمنى من المرشحين الذين لديهم القدرة على مناقشة التشريعات والقوانين الجديدة أن يتقدموا للانتخابات عندما يتم الدعوة لها من جديد، ومن ليست لديهم القدرة يخرجوا من المشهد في هذه الدورة التي اعتبرها اخطر دورة برلمانية في تاريخ مصر لأنها منوط بيها الإصلاح التشريعي والقانوني لكافة القوانين للتوافق مع الدستور الجديد".

وطالب حلقة، بضرورة توضيح مصير المبالغ التي دفعها المرشحين بالكشف الطبي، بالإضافة إلى تعليق من اللجنة العليا للانتخابات بشأن امكانية التقدم بذات التقارير الطبية مرة أخرى عندما يتم الدعوة للانتخابات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: