إعلان

لبيب: تعيين نواب للمحافظين من السيدات تمهيدًاً لتولي المرأة منصب المحافظ

05:13 م الإثنين 09 فبراير 2015

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه سيتم عقد دورة تدريبية للمحافظين الجدد بدءً من الأسبوع المقبل، بمركز إعداد القادة بسقارة، لصقل مهاراتهم بالإدارة المحلية، وسيتم الاستفادة من خبرة المحافظين القدامى معهم حتي ينقلوا لهم كافة الملفات الخاصة بالمحافظة وذلك فقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لافتًاً إلى أنه سيتم تحويل مركز إعداد القادة بسقارة إلى أكاديمية متخصصة بالإدارة المحلية تساهم في تأهيل الشباب وإعداد القادة لتولي مناصب قيادية سواء كان رؤساء مدن وأحياء ونواب محافظين ومحافظين.

وأضاف لبيب – خلال مؤتمر صحفي بالوزارة اليوم الاثنين- أنه تم تعيين نواب المحافظين من السيدات لتأهيلهم وصقل مهاراتهم تمهيداً لتعيين المرأة في منصب المحافظ لمن تثبت منهن الكفاءة اللازمة لهذا المنصب، لافتاً إلي أنه سيتم إصدار حركة مستقلة بجميع المحافظات لتعيين نواب ومساعدين للمحافظين .

وأكد أن اختيار المحافظين الجدد جاء وفقاً لعدة معايير أهمها أن يكونوا من الشباب ومدنيين ولديهم خبرة تراكمية تمكنهم من التعامل مع المشكلات وإدارة الأزمات، لافتًاً إلى أنه تم توجيه المحافظين الجدد للتركيز علي عدة ملفات أهمها تطبيق اللامركزية وحل مشكلة النظافة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن المحافظين الجدد سيكون لديهم تفويض من مجلس الوزراء للتعامل المباشر والولاية على محافظاتهم وتخصيص ميزانية لمشروعات الصرف الصحي والبنية الأساسية بالموازنة العامة للدولة حتى يتمكنوا من تنفيذها بشكل مباشر.

ولفت إلى أن أي تغيير خلال الفترة المقبلة في المحافظين ستكون حركات فردية وفقاً لتقييم أداء وإنجاز كل محافظ، مطالبًاً المحافظين بالتعامل المباشر مع المواطنين ومشاركة المجتمع المدني في التعامل مع قضايا المحافظة اضافة إلى التعامل الحاسم وتطبيق القانون ضد المخالفين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: