إعلان

مجلس الوزراء يحدد الموعد النهائي لبدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمدارس

02:15 م الجمعة 06 فبراير 2015

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الالكترونية من تأجيل الدراسة بالجامعات والمدارس إلي 14 فبراير، مشيرا الى أن الخبر عار تماما من الصحة وأن غدا السبت هو المقرر لبداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المركز فى تقرير لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام - أنه بالتواصل مع وزارتي التعليم العالي ، والتربية والتعليم للوقوف حول صحة هذه الأنباء ، أكدتا أنه لا صحة للتأجيل ، وأن غدا السبت هو المقرر لبداية الفصل الدراسي الثاني وأشارتا إلى أنه لا توجد نية أو مبرر لتأجيل الدراسة.

وحرص المركز علي التأكد من صحة الفيديو المتداول علي المواقع الإلكترونية والمنسوب للتلفزيون المصري الرسمي وقام بالتواصل مع وزارة الاعلام ، والتي أكدت أنه الفيديو المتداول غير صحيح ومفبرك ، مضيفة أن كافة نشرات التليفزيون لم تتضمن أي أخبار لوزارة التعليم العالي والجامعات أو المدارس بخصوص تأجيل الدراسة.

كما نفى مركز المعلومات الاخبار المتداولة عن توقف حركة الملاحة البحرية بموانئ البحر الأحمر مؤكدا انه بالتواصل مع هيئة موانئ البحر الأحمر ، تأكد أن حركة الملاحة البحرية تسير بشكل طبيعي ومنتظم ولم تتوقف كما أشيع، وأنه تم رفع حالة الطوارئ داخل الموانئ من أجل التأمين الجيد وإحكام السيطرة الأمنية وضمان دخول وخروج السفن بشكل آمن.

وحول ما أثير عن وجود خلاف بين مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف ترتب على أثره استبعاد وزير الأوقاف من عضوية المكتب الفني للأزهر الشريف، قام المركز بالتواصل مع مشيخة الأزهر الشريف ، والتي نفت صحة هذه الأنباء، مؤكدة أن حقيقة الأمر تتمثل في أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كان يشغل سابقًا منصب عضو المكتب الفني لشئون الدعوة، في الوقت الذي لم يكن تم تعيين أمين عام لمجمع البحوث الإسلامية، وأنه بمجرد تعيين أمين عام لمجمع البحوث الإسلامية أصبح هو المختص بشئون الدعوة والوعظ بدلاً من وزير الأوقاف، مؤكدة على الترابط والتعاون الذي يربط بين المشيخة ووزارة الأوقاف.

وعن ما تداولته بعض المواقع من تعرض المهندس هاني ضاحي وزير النقل، لمحاولة اغتيال عند مدخل الوزارة، أكد وزارة النقل أن الخبر عار تماماً من الصحة، مشيرة إلى أن حقيقة الأمر تتمثل في اكتشاف جسم غريب في الجهة المقابلة للوزارة وتم التعامل معه بنجاح وتفكيكه من قبل قوات الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة أن تلك المحاولة لم تؤثر على الإطلاق في سير العمل داخل الوزارة ، وأن ضاحى حرص على التواجد داخل مقر الوزارة ومباشرة مهام عمله بشكل طبيعي في الموعد المحدد دون تأخير.

ونفى مركز المعلومات الاخبار المتداولة فى عدد من المواقع الإلكترونية عن إلغاء الندوات التي من المقرر عقدها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك لأسباب أمنية ، فضلا عن طرح كتب لسيد قطب وحسن البنا والقرضاوي، مؤكدا أنه بالتواصل مع وزارة الثقافة أشارت إلى أن ندوات معرض الكتاب سُتعقد في مواعيدها المقررة ولا نية لتأجيلها على الإطلاق وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة.

ونفت الوزارة أيضا ما أشيع عن طرح كتب لسيد قطب وحسن البنا منوهة الى أن جمهور معرض الكتاب ورواده رفضوا وجود كتب للقرضاوى داخل أحد أجنحة المعرض ، لذلك تم سحب هذه الكتب احتراما لإرادة جمهوره، كما أن المعرض سيحمل مفاجآت سارة لرواده وسيتم طرح كتب لوزارة الثقافة بأسعار رمزية.

وحول ما أثير من أنباء عن إضراب عدد من موظفي كليات جامعة كفر الشيخ عن العمل داخل مكاتبهم، وذلك بسبب عدم صرف مخصصات الحد الأدنى عن شهر يناير بحجة عدم وجود أموال بالجامعة، قام المركز بالتواصل مع جامعة كفر الشيخ والتي نفت حدوث أي إضراب بين موظفي الجامعة، مؤكدة أن العمل يسير بشكل طبيعي ومنتظم داخل الجامعة ولا توجد أي مشاكل، كما أن الجامعة لا توجد لديها أي مشكلة فيما يتعلق بالاعتمادات المالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: