إعلان

بالفيديو- المفتي لـ CNN: العالم تجاهل تحذيرات مصر من الإرهاب..وحرق الكساسبة عمل وحشي

11:56 ص الجمعة 06 فبراير 2015

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أجرت شبكة CNN الإخبارية العالمية حوارًا مهمًا مع الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية - تحدث فيه عن كثير من الأمور التي حازت على اهتمام وسائل الإعلام العالمية في الأيام القليلة الماضية .

وأكد المفتي في حواره لشبكة CNN أن العالم أجمع يجب أن يأخذ تصريحات مصر بشأن خطورة الإرهاب مأخذ الجد وأن تكون جميع دول العالم متوحدة لدحر الإرهاب والقضاء عليه منتقدًا في الوقت ذاته تجاهل العالم لهذه التحذيرات منذ أكثر من ثلاثين عاما

وأضاف أن ما حدث للطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم منشقي القاعدة المعروف إعلاميًا بـ ''داعش'' هو جريمة بشعة وعمل وحشي يخالف الفطرة الإنسانية السلمية، ويخالف تعاليم الأديان.

وأشار علام، إلى أن التطرف والعنف أصبحا ظاهرة عالمية، فالتطرف ليس له موطن ولا معتقد، بل يوجد في العالم كله، ومن غير المنصف أن نحصر المعارك العقائدية والأيدلوجية ومواجهتها في مصر والشرق الأوسط فقط.

وأكد مفتي الجمهورية أن الإرهاب يمثل خطرًا عظيمًا يهدد الشعوب والدول، ولا يستثني أحدًا، وفاعلوه مجرمون مفسدون في الأرض، أساءوا فهم النصوص الدينية، وطوعوها لخدمة أغراضهم الدنيئة.

وشدد على أن الانتماء لتلك التنظيمات والجماعات المسلحة التي تسعى لتخريب البلاد حرام شرعًا، وتشويه لصورة الإسلام في العالم أجمع بسبب أعمال هذه الجماعات الوحشية التي لا تمت إلى الإسلام أو الإنسانية بصلة.

وأضاف مفتي الجمهورية أن تجديد الخطاب الديني أصبح ضرورة ملحة ولكن يجب أن يتم ذلك دون المساس بالثوابت الدينية المتفق عليها مشيدا بدعوة الرئيس السيسي لتجديد الخطاب الديني ومؤكدا أنها لاقت أصداءاً إيجابية في العالم أجمع

ورأى مفتي الجمهورية أن تجديد الخطاب الديني يجب أن يكون عبر تجديد الطرق والأساليب والأدوات التي تُعرض بها الأحكام الشرعية والمفاهيم والتعاليم الإسلامية، وإزالة اللبس عن بعض الأمور التي قد تُلتبس على الناس.

واعتبر مفتي الجمهورية أن غياب الإقناع العقلي عن الخطاب الديني يقلل من دوره الدعوي ومن قيمته، وبالتالي لابد من تفعيل دور العقل في الخطاب الديني، حتى يتسنى لنا أن نحارب الأفكار المتطرفة.

ووجه مفتي الجمهورية في حواره نصيحة للشباب في أوربا الذين يفكرون في الانضمام للجماعات الإرهابية بأن يسعوا دائمًا لأهل الاختصاص لفهم المعنى الحقيقي للإسلام وتعاليمه وألا يقعوا في براثن الأفكار المتطرفة البعيدة عن الفهم الصحيح للإسلام.

وأضاف: ''نحن نؤكد للشباب، أن الإسلام لم يكن يومًا داعيًا للتخريب والدمار، بل جاء لعمارة الأرض وخدمة الإنسانية، ومن أجل تحقيق السلام العالمي ونشر الرحمة في العالمين''.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان