إعلان

الصحة تكشف ملابسات وفاة ''الطفلة منة'': أوقفنا الطبيب وأُحيل للتحقيق

08:01 م السبت 28 فبراير 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال د. عادل عدوي، وزير الصحة، إن وزارة الصحة والسكان لا تقبل الإهمال وأنه لا مكان لأي مقصر بين أعضاء فريق الخدمة الطبية وأن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات قبل أن تنشر أي أخبار عن حادثة الطفلة منة الله التي توفيت في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم السبت أن الطفلة دخلت إلى المستشفى بتاريخ 4 فبراير 2015، و تم إجراء عملية استئصال اللوزتين لها وخرجت من المستشفى بتاريخ 5 فبراير ، وعادت للمستشفى مرة أخرى يوم 13 من نفس الشهر، وهى تعاني من نزيف ما بعد استئصال اللوزتين وتم إيقاف النزيف وخرجت من الاستقبال في نفس اليوم.

وأضاف البيان ''ثم عادت مرة أخرى للاستقبال بتاريخ ١٥-٢-٢٠١٥ تعاني من نزيف أيضًا لذا تم حجزها بالمستشفى بنفس اليوم وإدخالها إلى غرفة العمليات بتاريخ ١٦-٢-٢٠١٥ حيث تم إجراء عملية لإيقاف النزيف وخرجت من المستشفى يوم ١٩ -٢-٢٠١٥، بناء على توصية الطبيب المعالج''.

وتابع ''عادت المريضة مرة أخرى صباح يوم الجمعة ٢٠-٢-٢٠١٥ وهى تعاني من نزيف بالفم ودخلت إلى طوارئ المستشفى وتمت محاولات لإسعافها لكنها لم تنجح وتوفيت الساعة العاشرة من صباح الجمعة ٢٠-٢-٢٠١٥ ''، مضيفًا ''بمجرد تقدم الأب بشكوى ضد الطبيب الذي قام بإجراء العملية يوم ٢١-٢-٢٠١٥ تم تشكيل لجنة لفحص الشكوى من إستشاريي التخدير والأذن والأنف والحنجرة حيث قامت اللجنة بالتحقيق في الشكوى''.

وبناءً على التقرير الوارد من اللجنة قامت وزارة الصحة في يوم 23 فبراير، بإيقاف الطبيب الذي قام بإجراء العملية الجراحية وإلغاء تعاقده مع هيئة التأمين الصحي وإحالته والطبيب المناوب بالطوارئ يوم ٢٠فبراير إلى الشئون القانونية للتحقيق.

وتم إحالة الواقعة محل الشكوى إلى النيابة العامة بتاريخ 24 فبراير -بناء على رأي الشئون القانونية- وتسليم البلاغ إلى نيابة الأزبكية، حيث تم ضمه إلى التحقيق الذي يجري في هذا الشأن في المحضر رقم (٧٤٣) لسنة ٢٠١٥ إداري الأزبكية وتم تكليف الإدارة القانونية بمكتب الوزير لمتابعة القضية.

وأشار الوزير إلى أن كل هذه الإجراءات قد اتخذتها الوزارة، قائلاً: ''لا يمكن أن نقبل أو نسكت على أي تقصير أو إهمال وأن كل ذلك كان قبل أن تظهر الحادثة إلى المجال الإعلامي بوقت ليس بالقصير ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: