إعلان

قبل سفره للسعودية.. السيسي: سأوافق على عودة الإخوان فوراً في هذه الحالة

09:49 ص السبت 28 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عودة جماعة الإخوان المسلمين للمشهد السياسي من جديد، قائلاً: "هذا يوجه للمصريين وللشارع المصري وللرأي العام، وما يرتضيه ويوافق عليه سوف أقوم بتنفيذه فورا"، مضيفا أن "هناك بالفعل حالة غضب وألم مصرية منهم (الإخوان)".

وأكد السيسي - في حوار موسع مع صحيفة "الشرق الأوسط" في مكتبه بالقاهرة- أن مصر لن تنسى مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المشرفة "منذ أن تطوع في الجيش المصري في حرب العدوان الثلاثي"، وكذا مواقفه العروبية المساندة والداعمة لمصر في حرب أكتوبر 1973، مبينا أن مصر حريصة على استكمال مسيرة العلاقات المتميزة مع العاهل السعودي.

وحول علاقات بلاده مع قطر، قال: "أنا أسألك: قدم لي تصريحا رسميا واحدا صدر منا فيه إساءة ضد أي من الدولتين، قطر وتركيا، بكل تأكيد لن تجد تصريحا سلبيا واحدا"، مستدركا أن القاهرة لا تزال ملتزمة باتفاق الرياض التكميلي، "وذلك تقديرا للسعودية ودورها العربي الكبير".

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، غداً الأحد، بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن يلتقى مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولي العهد، وسمو الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد ووزير الداخلية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن زيارة الرئيس للمملكة تعد الأولى بعد تولي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وتهدف الزيارة إلى تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، في ضوء المواقف المشرفة للمملكة والتي ساندت من خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري.

كما تعد الزيارة مناسبة للتباحث بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، ولاسيما فيما يتعلق بتدهور الأوضاع في اليمن وضرورة تداركها؛ تلافياً لآثارها السلبية على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: