إعلان

شكري: السيسي يزور السعودية لهذه الأسباب

07:08 ص السبت 28 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، الأهمية البالغة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية غدا الأحد.

وقال شكري - في تصريحات صحفية على هامش زيارته الحالية إلى بكين- إن أهمية الزيارة تأتي من كونها الأولى ثنائيا التي تجمع بين الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة.

وأوضح وزير الخارجية أن زيارة الرئيس إلى المملكة تعد فرصة لتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية العديدة التي تشكل تحديات بالنسبة لاستقرار المنطقة والأمن القومي العربي.

وأشار شكري إلى وجود تواصل بين مصر والمملكة العربية السعودية.. موضحًا أن العلاقات المصرية-السعودية هي علاقات استراتيجية وعلاقة تكامل وعلاقة إدراك لمصلحة مشتركة متصلة لأن المملكة دولة ذات مؤسسات والأمور بها تسير من خلال مشاورات وتواصل مستمر في مختلف العهود بينها وبين مصر، ولكن الأهمية أن يكون هذا اللقاء استمرار لتدعيم العلاقات بين البلدين في عهد الملك سلمان وأن يكون هناك تواصل مباشر بين الزعيمين لطرح رؤيتهم المشتركة إزاء العلاقات الثنائية وأيضا القضايا الإقليمية التي تفرض تحدياتها على المنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: