إعلان

وزير خارجية ليبيا: توجد خطط ليبية مصرية لمواجهة تمدد الإرهاب

10:31 م الجمعة 27 فبراير 2015

الدكتور محمد الدايرى وزير الخارجية الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

قال الدكتور محمد الدايرى وزير الخارجية الليبي, اننا نرحب بفكرة تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب موجهاً حديثه إلى الدول التي تتحفظ على تشكيل قوة عربية مشتركة قائلاً "القطار العربي انطلق وعليكم تحديد موقفكم"، مشيراً إلى أن قطر عرقلت التوافق العربي المساند لليبيا والمطالب بتسليح الجيش لمواجهة الإرهاب.

وأضاف وزير الخارجية الليبي -خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم مع الاعلامي عمرو عبدالحميد- اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الامريكية ترفض تسليح الجيش الليبي بحجة أنه سيؤدي إلى تقوية الجيش على حساب الطرف الاخر مشيراً الى ان الأوروبيون يعدون سيناريوهات لمساعدة ليبيا لمواجهة الخطر الداعشي الذي يواجههم أولا، مؤكداُ أن الأوروبيين والأمريكان ضرورة التكاتف لعدم وصول العناصر الإرهابية إلى مفاصل الدولة الليبية ومطالباً مبعوث الأمم المتحدة طمأنة الشعب الليبي بأن العناصر الإرهابية لا مكان لها في الحكومة.

وأوضح أنه توجد خطط "ليبية - مصرية - عربية" لمواجهة تمدد الإرهاب في ليبيا، مشيراً إلى أن لقاءات رئيس الوزراء الليبي بالقاهرة أمس كانت جميعها تصب في مساعدة ليبيا للخروج من الأزمة الحالية.

وأشار وزير الخارجية الليبي إلى أنه قام بزيارة لفرنسا وبريطانيا هذا الأسبوع بشأن تسليح الجيش الليبي، مشيراً إلى أن هناك وفاق "أوروبي – روسي" بشأن تشكيل حكومة وفاق وطني بليبيا، وأنه ليس من السهل تشكيل حكومة وفاق وطني الآن.

وقال الدكتور محمد الدايري, إن الشعب الليبي متضامن مع أشقاؤه المصريين في حادثة ذبح 21 مصري على يد تنظيم داعش الإرهابي، مؤكداً أن الغرب شعر بأن الخطر قادم على أوروبا بعد هذا الحادث، وأنه تم تدريب العديد من العناصر الإرهابية وتم إرسالها إلى ليبيا عن طريق تركيا وسوريا.

وأضاف أن التعاون العسكري والسياسي والأمنى بين مصر وليبيا مستمر، مشيراً إلى أن أطراف عربية وغير عربية تروج لفكرة أن الديكتاتورية ضمان للاستقرار وهى حائط الصد ضد الإرهاب، موضحاً أنه يتمنى بناء دولة يشارك فيها الجميع إلا من انغمست أيديهم في الإرهاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: